صحافة دولية

الاحتلال يبني قواعد عسكرية على طول ممر نتساريم.. هذه مهمتها

يفصل الممر شمال القطاع عن جنوبه- (أرشيفية/ جيتي)
يفصل الممر شمال القطاع عن جنوبه- (أرشيفية/ جيتي)
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنشأ مؤخرا 4 قواعد عسكرية على طول ممر "نتساريم" الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، مشيرة إلى أن "القواعد تتيح إقامة دائمة لمئات الجنود".

وقالت إن "القواعد تتيح إقامة لمئات الجنود وستكون مسؤولة أيضا عن تأمين الرصيف البحري الذي بنته أمريكا قبالة سواحل القطاع، لإيصال المساعدات الإنسانية.

الثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الجيش الأمريكي أنجز بناء الرصيف العائم قبالة غزة لكن الأحوال الجوية الحالية لا تسمح بنقل المنشأة المكونة من جزأين بشكل آمن إلى موقعها المحدد.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ، في تصريح للصحافيين: "أنجز بناء الرصيف العائم بجزأيه" بانتظار نقلهما إلى الموقع المحدد قبالة غزة.

لاحقا، أظهرت مواقع تتبع حركة الملاحة البحرية حول العالم، تحرك سفينة مساعدات من ميناء بقبرص، باتجاه الرصيف البحري الأمريكي.

اظهار أخبار متعلقة


وغادرت السفينة ساغامور التي ترفع العلم الأمريكي ميناء لارنكا صباح الخميس، وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المقرر تفريغ إمدادات من السفينة على رصيف عائم، تم بناؤه لتسريع وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وكانت قبرص فتحت ممرا بحريا في آذار/ مارس لشحن المساعدات مباشرة إلى غزة، فيما قامت قوات الاحتلال، بإقامة لسان بري قصير، مع امتداد منطقة ما يعرف بمحور "نيتساريم".

واستخدمت منظمة سنترال وورلد كيتشن الخيرية التي مقرها الولايات المتحدة، الممر مرتين قبل مقتل سبعة من موظفيها في غارة جوية للاحتلال في الأول من نيسان/ أبريل.
التعليقات (0)