سياسة عربية

رابطة علماء المسلمين تدعو "المجاهدين" للتوحد ضد الروس

الطائرات الروسية شنت عشرات الغارات وأوقعت العديد من المدنيين والأطفال قتلى - أرشيفية
الطائرات الروسية شنت عشرات الغارات وأوقعت العديد من المدنيين والأطفال قتلى - أرشيفية
دعت رابطة علماء المسلمين "المجاهدين المخلصين" في سوريا، إلى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات لمواجهة التدخل الروسي في سوريا.

وقالت الرابطة في بيان صدر عنها، إن روسيا تقاتل اليوم في سوريا نيابة عن الغرب وإسرائيل وإيران، للحيلولة دون "أن يحكم المسلمون السنة أنفسهم بأرض الشام، والروس يقاتلون اليوم نيابة عن الأطراف الأخرى، لتحقيق هدف لم تنجح الصفوية الإيرانية وربيبتها اللبنانية في تحقيقه بعد فشل وتهاوي النظام السوري المدعوم من كل تلك القوى".

ورأت أن التدخل الروسي في سوريا لم يكن مفاجئا، "بعد أن دعمت نظامها الطائفي الإجرامي بكل خبراتها العسكرية وإمكانياتها الاقتصادية والسياسية".

وطالبت "أهل الشام بالمواجهة العسكرية لهذه الحملة الظالمة"، والأمة الإسلامية بدعمهم سياسيا وإعلاميا وماليا من أجل كشف مزاعم "هذه الحملة الظالمة في الحرب على الإرهاب".

وحذرت الرابطة من أن سقوط الشام بيد الروس أو إيران ستمتد آثاره إلى كل قطر وكل مسلم.

وأشادت في الوقت ذاته بموقف حكومة البحرين وطردها السفير الإيراني، ودعت الدول الإسلامية إلى الاقتداء بها، مضيفة أن أفضل السبل لمواجهة الهجمة على الأمة هي "التحام القيادة بالرعية والقضاء على الخصومة وأزمة الثقة بين بعض الحكومات والدعاة والمصلحين".

بدوره، اعتبر المجلس الإسلامي السوري الوجود الروسي في سوريا، قوة احتلال تمارس دور المحتل في العدوان والقتل.

ودعا المجلس الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ المواقف الحازمة من هذا "التدخل السافر والعدوان الغادر"، وناشد الثوار لرص صفوفهم واتحاد جهودهم.

وقال إن "الطيران الروسي بدأ يأخذ نصيبه من الإجرام وحظه من القتل والدمار، في تدخل سافر فاضح معلن لحماية النظام المتهالك المترنح، متذرّعا بمشروعية دعوة النظام له في الحضور لقتل الشعب السوري، بمباركة من راعي الكنيسة (الأرثوذكسية) الروسية بدعوى أنها حرب مقدّسة".

وأضاف: "نقول لراعي كنيستهم إنها ليست حربا مقدسة، بل هي حرب قذرة من جانبكم تشن على الأطفال والنساء والعجائز".

واعتبر المجلس أن الوجود الروسي قوة احتلال تمارس دور المحتل في العدوان والقتل، وأنها جاءت لنصرة طاغية مجرم على شعب مظلوم، وعلى هذا يجب على كل الفصائل قتالها وإخراجها مدحورة من سوريا بكل الوسائل المتاحة، كما أنه اعتبر قتالها من أعظم الجهاد.

وناشد المجلس الثوار رصّ صفوفهم وتوحيد جهودهم.
التعليقات (6)
محمد سعيد
السبت، 03-10-2015 03:36 م
عندما جيشت السعوديه المجادين لمحاربه الاتحاد السوفيتى فى أفغانستان(بناء على الاوامر الامريكيه)وانتصر المجاهدون وأرادوا العوده لبلادهم رفض الحكام المستبدون الفسقه وعاونوا الغرب على اغتيالهم وقتلهم فماذا فعلتم يافقهاء السلطنيات
ashrad
السبت، 03-10-2015 01:01 م
هددوا دولة الكيان السرطانى على ارض فلسطين وسيينسحب الجميع - لو كنا جادين
عربي
السبت، 03-10-2015 11:15 ص
ليتكم حررتوا القدس من قتلة الانبياء
وطني
السبت، 03-10-2015 10:43 ص
اين انتم يازنادقة من امريكا واسرئيل ان نحن المسلمين السنه براءه منكم يامنافقين وان الله سبحانه وتعاله براءه منكم ها هو المسجد الاقصى كل يوم يدنس من قبل الصهاينه اين فتاويكم وهو مسرى الرسول صلى عليه وسلم
الإمام
السبت، 03-10-2015 10:02 ص
أرحب ببيان رابطة علماء المسلمين فقد أصاب الحقيقة وعلي جميع الأمة وفي مقدمتها السعودية أن تأخذ بزمام المبادرة الآن ولا تضيع وقتا لمواجهة هذا التدخل الآثم ودعم المجاهدين لمواجهته ودحره كما فعلوا من قبل ضد السوفييت في أفغانستان. كما أن علي الأمة أن تعاون ثوار مصر علي كسر انقلاب مصر العسكري فهو رأس الخطيئة وركيزة بلية الأمة بأسرها وخنجر في خاصرتها ولن يتحقق نصر ضد العدو وهو موجود.وإنني علي يقين من نصر الله وفي اجتماع الأعداء آية من الله حتي يتحقق التحرر الحقيقي من التبعية والذلة والخضوع إلا لله وحده لاشريك له.

خبر عاجل