عـاجل
آخر الأخبار

أبل تعالج مشكلة التجسس في "FaceTime"

عربي21- قدامة خالد السبت، 09 فبراير 2019 10:59 م بتوقيت غرينتش

أعلنت شركة "أبل" عن طرحها تحديثا جديدا لنظام تشغيل هاتفها "آيفون"، الهدف الرئيسي منه، علاج الخلل الفني الذي تسبب بمشكلة أمنية في تطبيقها "فيس تايم".


وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قالت الشركة إن التحديث الجديد يوفر ميزة أمان مهمة وموصى بها لجميع المستخدمين، وتوصي عملائها بتحميلها.


وشمل تحديث "IOS" عدة برامج، وسيعمل على اصلاح الخلل الفني، والذي أدى لمشكلة بتطبيق "فيس تايم" سمحت للمستخدمين بالتجسس على بعضهم البعض.


وأوضحت الصحيفة بأنه يجب أن يؤدي تنزيل الإصدار الجديد " iOS 12.1.4" إلى حل المشكلة وتثبيت الدردشات الجماعية مرة أخرى.


وأشار الخبر إلى أن "أبل" عادت أيضا إلى الخوادم التي تشغل تطبيق "فيس تايم" للمجموعة، والتي تم فصلها لمنع الناس من استغلال الخطأ، وفي الوقت الحالي لن تتمكن الهواتف والأجهزة الأخرى مثل أجهزة "ماك" التي لم يتم تحديثها من استخدام التطبيق حتى تقوم بتنزيل البرنامج الجديد.

 

اقرأ أيضا: صن: خلل خطير في "واتساب" نجا منه "آيفون".. والشركة تعلق

وظهرت المشكلة على جميع الأجهزة التي تدعم "فيس تايم"، والتي تتضمن أجهزة "الآي باد" وكذلك أجهزة "ماك"، وكل جهاز منها لديه تحديث البرامج الخاص به.


وقد تم اكتشاف هذه المشكلة من قبل فتى يبلغ من العمر 14 عاما من ولاية أريزونا الأمريكية، وكانت أمه "ميشيل طومسون" قد أبلغت عنه لشركة "أبل"، التي بدورها شكرت العائلة للإبلاغ عن هذه القضية، وقالت إن فريق الهندسة التابع لها قد بدأ على الفور العمل على حل المشكلة.


وقالت الشركة في بيان أكدت فيه أن "تحديث البرنامج اليوم يعمل على إصلاح الخطأ الأمني في "فيس تايم"، ونعتذر مرة أخرى لعملائنا ونشكرهم على صبرهم، وبالإضافة إلى معالجة الخطأ الذي تم الإبلاغ عنه، أجرى فريقنا تدقيقا أمنيا شاملا لخدمة "فيس تايم" وأجرينا تحديثات إضافية للتطبيق وخادم الانترنت الخاص به".


وأوضحت الشركة "بأن الاصلاح يتضمن ثغرة لم يتم تحديدها مسبقا في ميزة الصور المباشرة من "فيس تايم"، لحماية العملاء الذين لم يقوموا بالتحديث إلى أحدث البرامج، مضيفة: "قمنا بتحديث خوادمنا لمنع ميزة الصور المباشرة من "فيس تايم" للإصدارات القديمة من"الآي أو أس" و "ماك أو أس".

 

اقرأ أيضا: أبل ترصد مشكلات في بعض هواتف أيفون 10 وأجهزة ماك

كما أكدت الشركة أنها ستعوض عائلة "طومسون" للإبلاغ عن الأخطاء ، وقالت إنها ستقدم هدية إضافية للفتى "جرانت طومسون"، الذي اكتشف الثغرة..

 

ويمكن للمستخدمين الراغبين في تحديث برامج "الأي أو أس" القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات على جهاز "أبل" ، وتحديد الخيار "عام" ثم "تحديث النظام".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا