الغارديان: مدير حملات حزب ماي نسق مع دولة ضد مونديال قطر

لندن- عربي21 الأحد، 10 فبراير 2019 09:24 م

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الأحد، عن أن خبيرا في حزب المحافظين في بريطانيا، دخل في مفاوضات مع دولة أجنبية تريد تقويض مونديال قطر 2022.

 

وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمت "عربي21"، أبرز ما جاء فيه، فإن الخبير المقصود هو  لينتون كروسبي، قام بطلب 5.5 مليون جنيه من "دولة أجنبية"، دون أن تذكر اسمها، مقابل تقويض مونديال قطر.

 

وأكدت الصحيفة أن الخبير المذكور من حزب ماي الحاكم.

 

وقالت الصحيفة إنها حصلت على هذه المعلومات من وثيقة موقعة من كروسبي شخصيا، تضمنت: "اقتراح لحملة تهدف إلى فضح حقيقة نظام قطر، ووضع حد لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر".

 

ولفتت إلى أن الوثيقة تمت كتابتها في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

وكروسبي كان يريد أن يقوم بهذه الجهود من خلال شركته المعنية بالضغط التي تسمى "CTF Partners"، وأنها تحتاج إلى 300.000 جنيه إسترليني شهريا لمدة 18 شهرا للتركيز على الجهود المبذولة لنزع الشرعية عن الحكومة القطرية، والضغط على الفيفا لمنح حق إقامة المونديال لدولة أخرى.

وأبدى كروسبي استعداده للدولة الأجنبية، وفق الوثيقة التي تحمل اسم "مشروع الكرة"، بأن تقوم شركة CTF بإنشاء "غرف حرب" بدوام كامل في جميع أنحاء العالم، لنشر قصص سلبية عن قطر في وسائل الإعلام الرئيسة، وتنظيم حملات شعبية مزورة على وسائل التواصل الاجتماعي، والضغط على الساسة والصحفيين والأكاديميين.


وكروسبي، سبق أن منحه رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون وسام فارس، بعد أن ساعد في تأمين حكومة ذات أغلبية من المحافظين غير متوقعة، في الانتخابات العامة لعام 2015.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً
< <

اقرأ ايضا