عـاجل
آخر الأخبار

"الحشد" يواصل غلق مقار "وهمية" ببغداد.. ماذا وجد؟ (صور)

لندن- عربي21 الإثنين، 11 فبراير 2019 09:55 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت قوات الحشد الشعبي، الأحد، إغلاق ثلاثة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد، كاشفة في الوقت نفسه عن أحد المنتحلين ويحمل رتبة لواء ركن، بحسب بيان صادر عن مديرية أمن الحشد.


وقالت المديرية إنه "استمرارا للحملة الوطنية لإغلاق المقار الوهمية وتنظيف الحشد من منتحلي الصفة، أغلقت مديرية أمن الحشد اليوم ثلاثة مقرات وهمية واعتقلت عددا من منتحلي الصفة بينهم شخص يضع رتبة لواء ركن".


وأضاف، أن "قوة من أمن الحشد الشعبي واستنادا لأوامر قضائية داهمت مقر ما يسمى ائتلاف صقور دولة العراق في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة فوجدت أوراقا مزورة وسجلات متاجرة بعقارات الدولة باسم هيئة الحشد".

 

اقرأ أيضا: "الحشد" يداهم مقرات فصائل شيعية ويعتقل أحد قياداتها

وأشار البيان إلى أن "المقر الثاني يحمل اسم الانتفاضة الشعبانية في منطقه الباب الشرقي بقيادة (علي الصكري) الذي ينتحل صفه الحشد الشعبي ويحمل رتبة لواء ركن وبحوزته العديد من البطاقات المزورة. أما المكان الثالث في منطقة السعدون، فقد كان بلا اسم ويحتوي على وثائق مزورة باسم الحشد ويحتوي على مشروبات كحولية".


وأكد "أمن الحشد" في البيان "استمراره بغلق جميع المقرات الوهمية في بغداد والمحافظات والتي يدعي أصحابها انتماءهم للحشد من مقرات وأشخاص"، مشددا على "الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن وانتحال صفة غير رسمية تمس سيادة الدولة".


ودعا الحشد الشعبي "المواطنين إلى الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه لأشخاص أو مقرات تنتحل هذه الصفة".


وكانت وسائل إعلام عراقية، قد ذكرت أن قوة من الحشد الشعبي اعتقلت مساء الخميس، الأمين العام لكتائب "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، من مقر عمله، في منطقة الكرادة وسط العاصمة.

 

اقرأ أيضا: تضارب حول تعذيب ومصير زعيم مليشيا عراقي اعتقله "الحشد"

وكانت قوة من الحشد الشعبي، داهمت مقرات لـ"أبي الفضل العباس" بدعوى أنها "وهمية"، وتنتحل صفة الحشد في بغداد.


ولفتت إلى أن "هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد، مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية، من أجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد".


وأضافت أن "من بين هذا المقرات موقعين يدعيان انتماءهما للواء 40 في الحشد الشعبي، ومقرا يدعي انتماءه للواء 47، ومقرا تابعا لما يسمى لواء أبي الفضل العباس، ويديره أوس الخفاجي يقع وسط المنطقة السكنية بالكرادة" بحسب بيان للحشد.

 





 

 

 

pic.twitter.com/5tThI5BOga

— مديرية الإعلام - هيئة الحشد الشعبي (@teamsmediawar) 10 فبراير 2019

 

 

pic.twitter.com/N8ir69p5ML

— مديرية الإعلام - هيئة الحشد الشعبي (@teamsmediawar) 10 فبراير 2019

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا