إليك أغرب منتجات التجميل

عربي21- روعة قفصي الإثنين، 11 فبراير 2019 11:23 م

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا استعرض فيه أغرب منتجات التجميل التي ظهرت خلال فترة تطور مجال التجميل وبروز توجهات جديدة. وفي إطار السعي لتحقيق الربح لجأت شركات تصنيع مستحضرات التجميل إلى ابتكار منتجات سخيفة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن فكرة تطبيق قناع على الوجه ليست حديثة العهد، إذ استعملت النساء في العصور القديمة مكونات صالحة للأكل لإعداد أقنعة يمكن تطبيقها على البشرة. وبناء على ذلك، قررت شركات مستحضرات التجميل الحديثة الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال صناعة "كريم الجبن". ويحتوي هذا المنتج على الجبن والبروتين، وينصح باستخدامه للحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها وتضييق المسام.

وذكر أن بعض النساء يفضلن الاعتناء بحواجبهن بمفردهن، بينما تفضل أخريات التوجه إلى أخصائيي التجميل. وفي هذا الصدد، قررت الشركات العاملة في مجال التجميل تحقيق إيرادات أكبر من خلال ابتكار آلة لنزع شعر الحاجب. وحين قامت إحدى المدونات المشهوران على يوتيوب باختبار هذا الجهاز، تبين لها أنه يسبب الكثير من الألم وقد يؤدي إلى فقدان المرأة لنصف الحاجب، لذلك نصحت بالامتناع عن اقتنائه أو استعماله.

وأشار الموقع إلى أنه يتوفر على الإنترنت العديد من وصفات الأقنعة منزلية الصنع، لكن لا يمكن مقارنة أي منها بقناع "افعلها بنفسك". ويتكون هذا القناع من الزبادي والعصير والكولاجين وبعض المكونات الأخرى. وبعد خلط جميع المكونات يطبق القناع على الوجه.

وأورد أن الكثير من النساء تعانين من حب الشباب وانسداد مسام البشرة، لذلك عمدت الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة إلى إنتاج جهاز يشفط الرؤوس السوداء. وعلى الرغم من أن ردود الأفعال كانت متباينة بشأن هذا المنتج، إلا أن بعض المستخدمين أشادوا بمزاياه.

وأفاد الموقع بأن اليدين تحتاجان باستمرار إلى الترطيب، لذلك يلجأ العديدون إلى استخدام الكريمات المرطبة، وقد يمتنع البعض عن القيام ببعض الأمور الروتينية خلال ذلك مثل الإجابة على الهاتف أو إرسال بريد إلكتروني. وانطلاقا من هذا المعطى، ظهرت في الأسواق قفازات الترطيب التي تعمل على تبييض وتفتيح وترطيب اليدين.

إقرأ أيضا: نصائح تساعدك على أن تكتسبي مظهرا رائعا دون مستحضرات التجميل


على إثر انتشار صيحة الشفاه الممتلئة على مواقع التواصل الاجتماعي، ابتكر المصنعون جهازا لتكبير الشفاه. ويعمل هذا الجهاز على تكبير الشفاه بطريقة غير مؤلمة، ويساعد على توفير الأموال الطائلة التي تتطلبها عمليات التجميل باهظة الثمن. وعلى الرغم من أن هذا المنتج يبدو دون فائدة بالنسبة للبعض، إلا أن الفتيات المراهقات يعتبرنه المنتج المثالي.

وذكر الموقع أن جهاز تطبيق المكياج مصمم لتوزيع مختلف مستحضرات التجميل على البشرة، وقد أشاد مخترعوه بمزاياه التي لن تستطيع النساء مقاومتها. ولكن شكك الخبراء في هذا المنتج، واصفين إياه بأنه مجرد حيلة تسويقية.

ونوه إلى أن تقنية ديرما رولر من أخطر المنتجات التي تستخدم لتعيد إلى البشرة نضارتها وشبابها. وتحتوي هذه الأداة على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تستخدم لوخز البشرة وفروة الرأس لأغراض تجميلية، ولكن استخدامها يخلف الجروح.

وأشار الموقع إلى أن منتجات التجميل شملت أيضا الحيوانات حيث تم تصميم عطر مخصص للكلاب. وفي الواقع، تبدو هذه الفكرة جد سخيفة، لا سيما أن البعض غير قادرين حتى على شراء منتجات جوسي كوتير باهظة الثمن، فما بالك شراء عطر منها لحيوانهم الأليف.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً
< <

اقرأ ايضا