انفجار سيارة في بنغازي يصيب مسؤولا أمنيا بجروح

طرابلس- وكالات الإثنين، 15 أبريل 2019 02:13 م

أصيب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب التابع لمجلس النواب المنعقد في شرق ليبيا، الاثنين، في انفجار سيارة، لدى مروره بمنطقة شرقي مدينة بنغازي.

وقالت مصادر أمنية إن "آمر جهاز مكافحة الإرهاب في بنغازي، العقيد عادل بو مرفوعة، أصيب بجروح خفيفة إثر انفجار سيارة، بالتزامن مع مروره من منطقة سيدي خليفة شرقي مدينة بنغازي".

وأضافت أن "العقيد عادل بو مرفوعة بصحة جيدة، والإصابة كانت خفيفة".

ووفق المصادر نفسها، فإن "أسباب انفجار السيارة لم تعرف بعد، كما لم يحدد بعد ما إذا كانت محاولة اغتيال مقصودة أو حادثا عرضيا".

وأشارت إلى وجود "حوادث انفجار حدثت خلال الفترة الماضية، بسبب نقل مواد متفجرة في سيارات".

 

اقرأ أيضا: استسلام كتيبة لحفتر.. والأخير يقصف أحياء سكنية (شاهد)

في سياق متصل، تستمر المعارك بين قوات حكومة الوفاق الليبية، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الاثنين، في العاصمة طرابلس، جوا وأرضا، وسط مطالب دولية بوقف القتال، بعد أكثر من عشرة أيام على بدء الاشتباكات.

وفي تطور ميداني، أعلنت قوات حكومة "الوفاق" الليبية، الأحد، استسلام كتيبة تابعة لقوات حفتر، قائد الجيش بالشرق بكامل أفرادها وعتادها، جنوبي طرابلس.

وقالت عملية "بركان الغضب"، التي أطلقتها الحكومة المعترف بها دوليا، لصد هجوم حفتر، عبر صفحتها في موقع "فيسبوك"، إن ‏الكتيبة تضم 25 فردا و10 آليات عسكرية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب قوات حفتر بشأن تلك الأنباء..

بينما نقلت قناة ليبيا الرسمية التابعة للوفاق، عن مصدر عسكري لم تسمه، أن كتيبة تابعة لقوات حفتر سلمت نفسها بكامل عتادها للكتيبة 166.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً
< <

اقرأ ايضا