رؤساء أركان دول كبرى يجتمعون ويناقشون "حروب المستقبل"

لندن – عربي21 الأربعاء، 15 مايو 2019 05:26 م

قال محرر شؤون الدفاع في صحيفة "الإيكونوميست" إن الدول الكبرى بدأت بوضع استراتيجياتها لحروب المستقبل، وبدأت تتصرف على هذا الأساس.


وبحسب ما نشرت "التايمز" فقد قال شاشناك جوشي، إن رئيس الأركان البريطاني، عقد اجتماعا مع نظرائه في الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، للنقاش حول شكل الحروب في المستقبل.


وخلص الاجتماع بحسب جوشي إلى أن رؤساء الأركان اتفقوا على أربع نقاط، متعلقة بالحروب الحديثة؛ هي الآلات الحربية ذاتية التشغيل، وطبيعة المعارك، والتحصينات الكيميائية للجنود، والخداع الاستراتيجي والمعنوي.

 

اقرأ أيضا: "MEE": حرب وشيكة مع طهران ليست في صالح ترامب

وبناء على ذلك، قال المحرر إن روسيا اتخذت قرارا مؤخرا بتقليل عدد المشاة من الجنود، والتركيز على الأجوار والبحار أسوة بالغرب، فاستبدلت الجنود بصواريخ بعيدة المدى.


وعن الأسلحة ذاتية التشغيل، قال إن النقاشات تناولت الأسلحة التي يمكن أن تتصرف من تلقاء نفسها لإيقاف الهجمات، والآليات التي يمكن أن تدخل إلى المعركة دون قائد، وغيرها من الآليات المتطورة.


وعن التحصينات الكيميائية للجنود، فإن المجتمعين كانوا أكثر انفتاحا على الدراسات المتعلقة بتعزيز إمكانيات الجنود عبر عقاقير خاصة، وركزوا على الدراسات المتعلقة بتعزيز الغريزة العسكرية للمقاتلين.
وختم رؤساء الأركان لقاءهم بنقاش الخداع الإعلامي والاستراتيجي، وما يتعلق باختراق القوات المعادية، والهجمات الإلكترونية، وإمكانية الوصول إلى حواسيب الأعداء.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً
< <

اقرأ ايضا