آخر الأخبار

حكومة الوفاق تعلن حصيلة قتلى هجوم حفتر على طرابلس

طرابلس- عربي21 الثلاثاء، 11 يونيو 2019 09:41 م بتوقيت غرينتش

أعلنت حكومة الوفاق الليبية الثلاثاء، عن الحصيلة الإجمالية لأعداد القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال هجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.


وقال رئيس مركز الطب الميداني بطرابلس طارق الهمشري إنه "منذ بدء هجوم قوات حفتر في 4 نيسان/ أبريل الماضي، قتل 246 شخصا وأصيب 2410 آخرين"، مشيرا إلى أن المركز قدم اتخذ كل الإجراءات القانونية، وقدم مذكرات تفصيلية لرئيس المجلس الرئاسية فائز السراج، والجهات ذات العلاقة، لتوثيق حوادث استهداف المستشفيات المدنية من قبل قوات حفتر.


وأكد الهمشري خلال مؤتمر صحفي من مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، "جاهزية المركز لتقديم العمل الإنساني لإنقاذ الجرحى والمصابين من قوات الجيش الليبي والمدنيين في مناطق الاشتباكات، وفق الإمكانيات المتاحة من خلال المستشفيات الميدانية الموزعة في كل محاور القتال".


وأشار الهمشري إلى "تسفير المركز لعدد 1020 جريحا من خلال إدارات الجرحى التابعة له في عدد من الدول"، موضحا أنه "يوجد في تركيا 492 جريحا، وفي تونس 467، بينما بلغ عدد الجرحى في إيطاليا 43 جريحا، ووصل 18 جريحا إلى أوكرانيا وألمانيا".

 

اقرأ أيضا: بعد فشله في طرابلس.. هل ينقل حفتر معاركه لموانئ النفط؟


وأضاف مدير مركز الطب الميداني أن "المركز وزع سلات الإغاثة بمناطق الاشتباكات للعائلات العالقة، بالتنسيق مع البلديات، والتي بلغت أكثر من 600 عائلة"، منوها إلى أنه "جرى إخلاء عدد من العائلات، بعد التواصل بغرفة العمليات، وفتح ممرات آمنة لهم".


ولفت الهمشري إلى أن المركز أرسل ثلاث شحنات أدوية لمدينة غات، بالتنسيق مع جهاز خدمات الإسعاف الطائر، إلى جانب ثلاثمائة سلة غذائية، معبرا عن استيائه من القصف المتكرر الذي تتعرض له المستشفيات المدنية، وما تسبب من وفيات لعدد من الأطباء، وإصابة آخرين بجراح بليغة.


من جهته، قال رئيس جهاز الإسعاف الطائر فتحي ناجي خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إن "الجهاز نقل 186 جريحا لدولة تونس خلال 48 رحلة، ونقل ثمانية جرحى لدولة تركيا خلال ثلاث رحلات، بينما نقل ستة عشر جريحا لدولة إيطاليا خلال ست رحلات، بالإضافة لتسيير رحلتين لنقل إغاثة لمدينة غات التي اجتاحتها الفيضانات خلال الأيام الماضية".


وأعلن رئيس جهاز الإسعاف الطائر عن دخول طائرة للخدمة خلال الأيام القادمة، بعد استكمال الصيانة الدورية، ووجود ثلاث طائرات أخرى في الصيانة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا