عـاجل
آخر الأخبار

يمنيون يحتجون على ممارسات سعودية بمديرية حوف (شاهد)

لندن- عربي21 الثلاثاء، 11 يونيو 2019 10:11 م بتوقيت غرينتش

نفذ يمنيون في محافظة المهرة شرقي البلاد اعتصاما دعت له "اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي"، ضد ما يسمونه "عسكرة الحياة في محميّة مديرية حوف الطبيعية".


وأكدت اللجنة مساندتها للدعوة التي أطلقها أبناء مديرية حوف لـ"حماية السيادة الوطنية ورفض القوات السعودية"، وأعلنت تمسكها بمطلب خروج هذه القوات من المحافظة، وتسليم المنافذ والموانئ والمطارات في المهرة.


كما حذرت اللجنة "السلطة المحلية والقوات السعودية ومليشياتها من أي محاولة للمساس بالمعتصمين أو الاعتداء عليهم في مديرية حوف".

 

اقرأ أيضا: تحركات سعودية إماراتية في سقطرى والمهرة.. والحوثي تعلق

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن القيادي في "اعتصام أبناء المهرة" وعضو "تنظيمية اعتصام أبناء حوف" قوله إن "القوات السعودية ومليشياتها في محافظة المهرة اليمنية تعمل على دفع الأوضاع نحو منحى تصعيدي آخر".


وقال القيادي أحمد بلحاف إن أبناء حوف "يجمعون على أن خيار الاعتصام السلمي والتصعيد في إطار هذا النطاق سيكون النهج والدرب الذي يسلكونه إلى رحيل القوات السعودية ومليشياتها من مديرية حوف".


واستدرك بالقول: "إلا أن القوات السعودية ومليشياتها وأدواتها ما زالت تعمل على استفزاز المواطنين والأهالي وهو الأمر الذي قد يجعل من الأمور تتجه إلى منحى آخر عنوانه الدفاع عن النفس والحرية والكرامة".

 

وتشهد محافظة المهرة منذ نيسان/أبريل 2018 احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا