عـاجل
آخر الأخبار

الخارجية الإيرانية تعلق على "ورشة البحرين" والتوتر في الخليج

لندن – وكالات الإثنين، 24 يونيو 2019 10:41 ص بتوقيت غرينتش

قال متحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إن خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط التي سيُكشف عنها النقاب خلال مؤتمر دولي في البحرين هذا الأسبوع "مخزية" و"مصيرها الفشل".

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن المتحدث عباس موسوي قوله: "لن يؤدي هذا المؤتمر وبيع فلسطين إلى شيء".

وانتقد موسوي أندرو موريسون وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية على تصريحاته التي أدلى بها أمس الأحد بعد زيارة لإيران. وقال موريسون إنه من شبه المؤكد أن إيران تتحمل المسؤولية عن الهجمات الأخيرة على الناقلات في خليج عمان.

وقال موسوي: "ما قاله موريسون بعد الاجتماع لم يكن بناء. يبدو أن بريطانيا تقف إلى جانب أمريكا بسبب مشاكلها الداخلية وأزمة الخروج من الاتحاد الأوروبي".

 

اقرأ أيضا: رفض عربي واسع لخطة كوشنر الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط

وتابع بأن طهران ترحب بأي تخفيف للتوتر في منطقة الخليج قائلا: "نرحب بتخفيف التوترات في المنطقة، لا نريد تصعيد التوتر".

وقوبلت رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية في إطار خطة أوسع لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بازدراء ورفض وسخط في العالم العربي، وذلك رغم دعوة البعض في الخليج إلى منحها فرصة.

وتشمل الخطة إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة. ومن المتوقع أن يطرحها جاريد كوشنر صهر ترامب خلال مؤتمر في البحرين يعقد يومي 25 و26 حزيران/ يونيو.

وفي القاهرة قال وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة الأحد: "نحن لسنا بحاجة لاجتماع البحرين لبناء بلدنا، نحن بحاجة لسلام... تسلسل الأحداث أنه انتعاش اقتصادي من ثم يأتي سلام، هذا غير حقيقي وغير واقعي".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا