آخر الأخبار

هكذا أحيا حجاج إيران الذكرى الرابعة لمقتل 465 إيرانيا بمنى

لندن- وكالات الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 04:13 م بتوقيت غرينتش

أحيت بعثة الحج الإيرانية، الذكرى الرابعة لمقتل 465 حاجا من إيران، في حادث التدافع الذي وقع في منى عام 2015، وحادث سقوط الرافعة في الحرم. 


وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إنه أقيمت مراسم لإحياء ذكرى القتلى الإيرانيين في الحادثين، وذلك في خيمة بعثة الحج الإيرانية في منى. ونقلت عن رئيس بعثة الحج الإيرانية عبدالفتاح نواب قوله: "إننا لم ننس شهداء المسجد الحرام ومنى ومن واجبنا جميعا متابعة الموضوع".


وأضاف رئيس بعثة الحج الإيرانية: "لقد قام المسؤولون المعنيون حتى الآن بالكثير من المتابعات"، وتابع بالقول إنه "رغم بعض التأخر الحاصل في متابعة الموضوع بسبب قطع العلاقات بين البلدين لكننا نأمل بالوصول إلى النتيجة في ظل المتابعات والمراسلات الجارية"، مشيرا إلى أنه "سيتم عقد اجتماعات مع مسؤولين سعوديين في مكة بعد أيام من الحج".


من جانبه، قال رئيس منظمة الحج الإيرانية علي رضا رشيديان إن "حفظ عزة وكرامة الحجاج الإيرانيين يأتي في مقدمة التفاهمات مع الحكومة السعودية"، مضيفا أن المسؤولين الإيرانيين "لن يتخلوا عن دماء شهداء منى ولن يساوموا على حقوقهم"، وفقا لما نقلته "إرنا".


يذكر أنه خلال مراسم رمي الجمرات يوم عيد الاضحى في موسم الحج قبل 4 أعوام لقي أكثر من 7 آلاف من الحجاج رجالاً ونساء وأطفالا حتفهم من ضمنهم 465 حاج إيراني، وهو العدد الأكبر للحجاج الضحايا مقارنة مع الدول الأخرى.

 

 

— ارنا العربية (@irna_arabic) August 13, 2019

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا