سياسة عربية

جدل بالسعودية بعد "حرق النقاب".. ومطالب بحظره (شاهد)

ناشطات يطالبن بحظر النقاب في السعودية ودعم حملة تحرر المرأة- جيتي
ناشطات يطالبن بحظر النقاب في السعودية ودعم حملة تحرر المرأة- جيتي

دعت ناشطات سعوديات إلى حظر النقاب في المملكة، ودعم حملة تحرر المرأة السعودية من القيود التي تفرضها السلطات والمجتمع السعودي على النساء.

 

ودشنت الناشطات، وسما -تصدر قائمة الأكثر تداولا- تحت عنوان "#أنا_مغصوبة_على_النقاب"، سردن من خلاله قصص نساء أجبرن على ارتداء ملابس معينة نزولا عند رغبة العائلة أو المجتمع، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتداولت، ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لعشرات الفتيات وهن يحرقن ويمزقن النقاب فيما نشرت أخريات صورهن دون حجاب.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدشين وسوم في السعودية تطالب بحظر النقاب. والعام الماضي أطلقت حسابات على "تويتر"، وسما تحت عنوان "#حرق_ النقاب" أثار موجة سخط عارمة بين السعوديين على "تويتر"، بعد أن حقق تفاعلا واسعا فاق الـ120 ألف تغريدة، بعضها باللغة الإنجليزية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
من سدني
الأربعاء، 21-08-2019 11:49 م
الناس على دين ملوكها وما نراه ونسمعه في جزيرة العرب هو دين محمد ابن سلمان الجديد فأبشروا وانتظروا امر الله.
azzedine
الأربعاء، 21-08-2019 07:14 م
مبروك للسعب المسعود التحرر من قيود الدين التي منعتهم من التقدم التكنولوجي والمعرفي و سترون بعد ان يتخلى السعوديون عن احكام الاسلام وقريبا ان شاء الله ستطالب النساء المسعودات بالحرية الجنسية خارج اطار الزواج قلت ستنافس السعودية اليابان والمانيا وامريكا و كندا في الاختراعات العلمية التي لم يفكر فيها احد قبلهم ولا بعدهم ومبروك التحرر المزيف ايها الاعراب
مصري جدا
الأربعاء، 21-08-2019 12:32 م
سنة الله غالبة ،، وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرنها تدميرا ،،، نهاية ال سعود وشيوخ ال سعود ،،

خبر عاجل