عـاجل
آخر الأخبار

تمديد تأشيرات العمل ببريطانيا للخريجين الأجانب.. لهذه المدة

لندن- عربي21 الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 06:44 ص بتوقيت غرينتش

تعتزم الحكومة البريطانية، مد تأشيرات العمل للخريجين الأجانب في المملكة المتحدة، في إجراء سيلغي قرارا اتخذته رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي.

جاء ذلك وفق ما أكدته صحيفة "الغارديان" البريطانية وفق ما ترجمته "عربي21"، مشيرة إلى أن مدة تأشيرة العمل ستصبح لعامين كاملين بعد تخرج أي طالب أجنبي من الجامعات البريطانية.

وحاليا، يسمح للخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير بالبحث عن عمل لمدة أربعة أشهر فقط. 

 

اقرأ أيضا: وزير جديد يستقيل من حكومة ماي احتجاجا على اتفاق "بريكست"

وبدءا من العام المقبل، يمكن أن يصبح بإمكان جميع الخريجين الدوليين أو الأجانب البحث لمدة عامين عن عمل في المملكة المتحدة، ما يزيد من فرصهم في العثور على عمل طويل الأجل بعد الدراسة.

ويعتقد أن تقليص مدة بحث خريج الجامعات البريطانية عن عمل، كان سببا في انخفاض عدد الطلاب الدوليين المسجلين. 

وقام جو جونسون، الذي استقال من منصبه وزيرا للجامعات والعلوم، بحملة الأسبوع الماضي، لتمديد تأشيرات ما بعد الدراسة، وفي نيسان/ إبريل الماضي، قدم تعديلا لمشروع قانون الهجرة يدعو إلى تأشيرات عمل لمدة عامين.

وبموجب السياسة الجديدة، فإنه لن يكون للتأشيرات حد أقصى لعدد الأرقام، وستسمح للخريجين بالتقدم للوظائف بغض النظر عن مهاراتهم أو الموضوع الذي درسوه. 

 

اقرأ أيضا: 26 جمعية طلابية ببريطانيا تدين إجرام إسرائيل بغزة (صور)

وقالت الحكومة إن الهدف من ذلك هو توظيف الخريجين الموهوبين في تخصصات مثل الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

وقال غافن ويليامسون، وزير التعليم الحالي: "إن المساهمة الهامة التي يقدمها الطلاب الدوليون لبلدنا وجامعاتنا هي ثقافية واقتصادية على حد سواء. إن وجودهم يفيد بريطانيا، ولهذا السبب قمنا بزيادة فترة بقاء هؤلاء الطلاب في المملكة المتحدة بعد دراستهم".

وأضاف: "جامعاتنا تزدهر كونها مؤسسات عالمية مفتوحة. إن تقديم طريق الدراسات العليا يضمن استمرار قطاع التعليم العالي المرموق في جذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم إلى بريطانيا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا