عـاجل
آخر الأخبار

مدرب منتخب المغرب حليلوزيتش يُهين لاعبي الدوري المحلي

لندن- عربي21 الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:44 م بتوقيت غرينتش

خرج مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وحيد حليلوزيتش بتصريحات مثيرة خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة الغابون وديا، بشأن اللاعبين الممارسين بالدوري المحلي.

وتلقى حليلوزيتش الذي يستعد لمواجهة الغابون غدا الثلاثاء بطنجة العديد من الأسئلة حول تواجد لاعبين من الدوري المغربي في قائمة "أسود الأطلس".

وقال المدرب: "سأخبركم بمسألة في غاية الأهمية وأقدم لكم مقارنة تختصر كل شيء في هذا الموضوع، فحين تقارن بين أشرف حكيمي لاعب دورتموند وأحد لاعبي الدوري المغربي، تصل لخلاصة أن الأول يلعب كرة القدم والثاني يمارس رياضة أخرى".

وتابع وحيد: "أنتم تنظرون للمباريات فحسب لا تطلعون على باقي الأمور الأخرى، ففي التدريبات يرتدي اللاعبون عادة بعض السترات والرقائق التي تقيس قوة التحمل واللياقة وهنا يكمن الفارق".

وواصل: "لاعبو الدوري ينقصهم الكثير بدنيا ومن ناحية الالتزام التكتيكي داخل الملعب".

وكان وحيد قد انتقد خلال مؤتمرات سابقة لاعبي الدوري وتحدث بالاسم عن نجمي الوداد وليد الكرتي الذي قال إنه يعاني من زيادة بالوزن وإسماعيل الحداد الذي أكد أنه ليس جاهزا بدنيا.

وبخصوص النتائج، اعتبر مدرب أسود الأطلس "أنه لا ينبغي انتظار النتائج الجيدة فورا، ولا تقديم أوتوماتيزمات ولعب جيد (..) نحن الآن بصدد إعادة بناء العديد من الأشياء".

وقال إن المنتخب المغربي كان يتوفر على مجموعة جيدة من اللاعبين الذين رحلوا لأسباب مختلفة، كما عانى من الغيابات بسبب الإصابة، معتبرا أن هذه الوضعية دفعته إلى تجريب العديد من اللاعبين الجدد.

وبعد أن أشار إلى أنه وجه الدعوة إلى أزيد من 40 لاعبا، أبرز أنه "ليس على اطلاع كاف بمستوى كافة اللاعبين المحليين وقدراتهم"، مشددا على أن كل اللاعبين الذي وجهت لهم الدعوة "مطالبون بإثبات قدراتهم للفوز بمكانهم" في المنتخب الوطني.

وأشاد ببعض اللاعبين وبمستواهم التقني وقدرتهم على التأقلم مع خصائص كرة القدم الحديثة المتسمة بالسرعة والقوة والفعالية، منوها بالأجواء "الطيبة" التي تسود داخل المنتخب المغربي.

وذكر حليلوزيتش بأن المباريات الرسمية للمنتخب المغربي ستنطلق في تشرين الثاني/ نونبر المقبل، معتبرا أن الفوز في المباراة الودية أمام الغابون "سيساعد على تحقيق التقدم، وسيمنح الشجاعة والطموح" للاعبي المنتخب الوطني.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا