آخر الأخبار

ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين لبحث الوضع في سوريا

واشنطن- رويترز الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 03:42 ص بتوقيت غرينتش

قال مساعدون بالكونجرس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجتمع مع الرؤساء الجمهوريين والديمقراطيين لمجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى لجنتي الشؤون الخارجية والقوات المسلحة بالمجلسين في البيت الأبيض اليوم الأربعاء؛ لبحث الوضع في سوريا.


وذكرت المصادر أن من بين المدعوين ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وزعيمة الديمقراطيين، ورئيس وكبار أعضاء كل من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب ولجنتي القوات المسلحة بمجلسي الشيوخ والنواب.

 

اقرأ أيضا: هل تشتبك تركيا مع نظام الأسد.. كيف ستتأثر "نبع السلام"؟

ويتزامن الاجتماع مع تزايد القلق بين أعضاء الكونجرس الأمريكي، بمن فيهم بعض الجمهوريين، بشأن قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، ما فتح الطريق أمام هجوم تركي على فصائل كردية متحالفة مع الولايات المتحدة كانت تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية جنبا إلى جنب مع الأمريكيين.

 

والأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد من قوات "ي ب ك/ بي كا كا" و"تنظيم الدولة"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، بحسب ما تقول أنقرة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا