عـاجل
آخر الأخبار

البنتاغون: سنواصل التعاون مع الوحدات الكردية ضد تنظيم الدولة

واشنطن- أ ف ب الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 06:30 ص بتوقيت غرينتش

أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية عزم بلاده على مواصلة التعاون مع الوحدات الكردية في الشمال السوري، ضد تنظيم الدولة.

وقال المسؤول لصحفيين، الأربعاء، طالبا عدم الكشف عن اسمه: "سنرى نوع الدعم الذي يمكننا الاستمرار في تقديمه لقوات سوريا الديمقراطية، حتى وإن لم يعد لدينا تواجد عسكري على الأرض".

وأضاف: "سنحافظ على موقع التنف الذي سيسمح لنا على الأرجح بمواصلة هذه المهمة في الجنوب".

وتابع: "قوات سوريا الديمقراطية كانت شريكا مهما، وأعتقد أنهم أشاروا إلى استعدادهم لمواصلة القتال ضد تنظيم الدولة في سوريا".

اقرأ أيضا: دبلوماسي تركي يحذر من فخ ترامب لأنقرة بشأن "تنظيم الدولة"

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بإجراء مباحثات حول الطريقة التي يمكننا من خلالها دعم تلك القوات لمواصلة القتال.

وردا على سؤال عن فقدان تلك المجموعات الثقة بالولايات المتحدة، قال إن العلاقات بين الجانبين لا تزال قوية بما يكفي لمواصلة التعاون.

وأوضح: "ما زلنا نتواصل على مستوى عال جدا، وتربطهم علاقات قوية جدا بالجيش الأميركي. أعتقد أنه بإمكاننا الحفاظ على هذه العلاقة".

ومنذ أسبوع يشن الجيش التركي عملية ضد "وحدات حماية الشعب"، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، لإبعاد الفصائل التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، عن الحدود الجنوبية للبلاد.

وأعلنت الولايات المتحدة سحب جميع قواتها من شمال شرق سوريا، والبالغ قوامها نحو ألف عسكري، والإبقاء بالمقابل على حوالي 150 جندي في قاعدة التنف، جنوبا، قرب الحدود مع كل من الأردن والعراق.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا