عـاجل
آخر الأخبار

أكار : نراقب عن كثب تحرك المسلحين الأكراد بالمنطقة الآمنة

لندن – عربي21 الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:00 م بتوقيت غرينتش

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن بلاده تتخذ التدابير اللازمة لمتابعة تنفيذ الاتفاق الذي وقع بين أنقرة وواشنطن، حول واقع ومستقبل المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وقال آكار إن أنقرة تراقب عن قرب انسحاب تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" المسلحين من المنطقة الآمنة، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة.

وأوضح أكار، في بيان صادر عن الوزارة: "نراقب عن كثب انسحاب ي ب ك/بي كا كا، من المنطقة الآمنة، بما في ذلك سحب الأسلحة الثقيلة، وتدمير جميع تحصيناته الحربية".

وأشار أكار إلى أن تركيا تتخذ التدابير اللازمة لإعادة الحياة لطبيعتها في المناطق التي سيطروا عليها مع الجيش الوطني السوري.

اقرا أيضا : اتصالات تركية أمريكية على أشدها مع تماسك مهلة 120 ساعة

وفي هذا الإطار شهد اليوم الجمعة، اتصالات كثيفة بين الجانبين الأمريكي والتركي، مع تماسك المهلة المتفق عليها بينهما 120 ساعة لتجميد عملية "نبع السلام" التركية في الشمال السوري شرق الفرات.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه تحدث هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، حول الاتفاق الأخير.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، أيّد خلالها أيضا تغريدة سابقة للرئيس التركي وأعاد نشرها معلقا: "اهزموا الإرهاب!".

وقال ترامب: "تحدثت لتوّي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، مشيرا إلى أن الأخير أبلغه بوجود عمليات قنص وقذائف هاون (في منطقة الاتفاق) "تم القضاء عليها بسرعة".

وأضاف: "(أردوغان) يريد حقا وقف إطلاق النار أو العمل على ذلك، وكذلك الأكراد يريدون ذلك، والحل النهائي هو بفعل ذلك".
 
وبحث كل من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ونظيره التركي خلوصي أكار، الاتفاق بين بلديهما.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا