عـاجل
آخر الأخبار

أردوغان: علينا التمييز بين الشعوب العربية وبين الحكام

أنقرة - وكالات الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:02 م بتوقيت غرينتش

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن بلاده "لا تضع كل العرب في كفة واحدة"، على خلفية موقف جامعة الدول العربية حيال عملية "نبع السلام".

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة صحفيين، عقب لقائه مندوبي وسائل إعلام أجنبية، في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان إن "المشكلة لا تكمن في شعوب الدول الأعضاء في الجامعة العربية، بل في من يحكم تلك الدول".

ولفت إلى ضرورة التمييز بين الشعوب العربية والأنظمة التي تحكمها.

وتابع قائلا: "الذين أخرجوا سوريا من الجامعة العربية قبل 6 أعوام، يقترحون الآن إعادتها، كيف سنفسر هذا الأمر؟ ما الذي جرى؟ بالأمس شيء واليوم شيء آخر".

 

اقرأ أيضا: بعد إدانة الجامعة العربية لتركيا.. نشطاء عرب: لا تمثلني

وأضاف الرئيس التركي: "نحن نستضيف حاليا 3 ملايين و650 ألف عربي في بلادنا".

ودعا أردوغان الصحفيين إلى توجيه السؤال التالي إلى الدول العربية :" إنهم يأوونهم ويطعمونهم ويكسونهم ويدّرسونهم، كم قدمتم أنتم من دعم مالي؟".

في وقت سابق، عقّبت تركيا، على بيان الجامعة العربية الذي أدان عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا ضد الوحدات الكردية المسلحة.

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن "توجيه أمين عام جامعة الدول العربية اتهامات ضد بلادنا يعني الشراكة في جرائم المنظمة الإرهابية، وخيانة للعالم العربي".

وأضافت، أن "أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين يسعون لتقسيم الوطن العربي، والأولى له الدفاع عن حقوق السوريين العرب".


من جهته، قال رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، في تغريدات على حسابه في "تويتر": "أدين بشدة، التوصيف الخاطئ من الجامعة العربية للعملية التركية التي تحارب الإرهاب في الشمال السوري، باعتباره "غزوا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

تعاون روسي تركي لتطوير طائرات مقاتلة 11/18/2019 6:32:04 AM بتوقيت غرينتش