آخر الأخبار

جعجع: لسنا المعرقلين.. ونحن بحكم المستقيلين من الحكومة

لندن – عربي21 الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:13 م بتوقيت غرينتش

أعلن زعيم حزب القوات اللبنانية، النائب سمير جعجع، أنه يعتبر كتلته البرلمانية بحكم المستقيلة، مشيرا عبر مجموعة تغريدات له عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" الجمعة، انه "لا يجد نفسه وحزبه في حكومة الرئيس سعد الحريري" .

 

وقال جعجع: "نحن لا نجد أنفسنا في هذه الحكومة والإتصالات مستمرّة مع المستقبل والإشتراكي من أجل تنسيق الموقف، الرئيس الحريري يريد أن يستمهل قليلاً ولا مشكلة في الأمر إلا أن المغزى أننا لا نرى فائدة من هذه الحكومة".

 

وزاد معلقا على خطاب الحريري الذي ألقاء مساء الجمعة: "لم نشعر أنفسنا معنيين بكلام الرئيس الحريري عن العرقلة لأننا نعرف أنفسنا وما نقوم به، إلا أنه لا سمح الله لو ما أردنا العرقلة لا قوّة لدينا للقيام بذلك، وعلى سبيل المثال نحن صوّتنا ضد الموازنة إلا أننا لم نستطع عرقلتها والرئيس الحريري بكلامه عن العرقلة واضح وهو تطرّق إلى الكهرباء".

 

وأضاف:" بكل صراحة وهذا واضح من وراء كل بياناتنا، اليوم والبارحة وما قبله، ونحن كأننا بحكم المستقلين لأن لا قناعة لدينا بأن هذه الحكومة من الممكن أن تصل إلى أي مكان إلّا أنه جل ما فيه أن لدينا علاقات سياسيّة ومع تيار المستقبل والحزب التقدمي الإشتراكي من أجل التنسيق لربما نخرج سويّة.

 

 

 

 

بكل صراحة وهذا واضح من وراء كل بياناتنا، اليوم والبارحة وما قبله، ونحن كأننا بحكم المستقلين لأن لا قناعة لدينا بأن هذه الحكومة من الممكن أن تصل إلى أي مكان إلّا أنه جل ما فيه أن لدينا علاقات سياسيّة ومع تيار المستقبل والحزب التقدمي الإشتراكي من أجل التنسيق لربما نخرج سويّة.

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

نحن لا نجد أنفسنا في هذه الحكومة والاتصالات مستمرّة مع المستقبل والإشتراكي من أجل تنسيق الموقف، الرئيس الحريري يريد أن يستمهل قليلاً ولا مشكلة في الأمر إلا أن المغزى أننا لا نرى فائدة من هذه الحكومة.

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

لم نشعر أنفسنا معنيين بكلام الرئيس الحريري عن العرقلة لأننا نعرف أنفسنا وما نقوم به، إلا أنه لا سمح الله لو ما أردنا العرقلة لا قوّة لدينا للقيام بذلك، وعلى سبيل المثال نحن صوّتنا ضد الموازنة إلا أننا لم نستطع عرقلتها والرئيس الحريري بكلامه عن العرقلة واضح وهو تطرّق إلى الكهرباء.

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

قبل الوصول إلى الحيثيات والجزئيات الإقتصاديّة يجب ان يكون هناك مناخ سياسي سائد في البلاد وأكثر من ساهم في تعكير الأجواء هو الوزير جبران باسيل بجولاته التي كان في كل منها مشكلة.

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

إذا ما كان الشخص صاحب الأكثريّة الوزاريّة يجب ألا يعكّر الأجواء السياسيّة العامة في البلاد واليوم يريد الذهاب إلى سوريا في حين أن أكثريّة الشعب اللبناني لا يريد هذا الأمر، روسيا يمكنها إعادة النازحين وعندما زارها الوزير باسيل لم ينجز اي أمر في ملف النازحين. https://t.co/hlkjaL5ZS5

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

منذ 10 سنوات حتى اليوم لم ينجز الوزير باسيل أي شيء بالكهرباء لذا لا يجوز أن تأتي اليوم لتقول أنك ستنجز وتدعي أنهم عرقلوك وأنت صاحب أكبر كتلة نيابية ووزارية وحليف حزب الله ولم تستطع أن تنجز، فهل 4 أصوات من 30 بالحكومة يمكنهم العرقلة؟ هو وحلفاؤه لديهم أكثرية فلماذا لم يقرّوا اي شيء

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

 

الأكثريّة الوزاريّة هي المسؤولة واليوم لا يمكن أن نحيي ميت ولو تعهّدت هذه الأكثريّة بالإلتزام بالإصلاحات لأن هذه الحكومة أصبحت منتهية الصلاحيّة والناس هم من أنهوا هذه الصلاحيّة.

— SAMIR GEAGEA (@DRSAMIRGEAGEA) 18 أكتوبر 2019

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا