عـاجل
آخر الأخبار

أغنى رجل في روسيا يكشف كيف واجه الموت بسجون بلاده

لندن- عربي21 الجمعة، 08 نوفمبر 2019 11:07 ص بتوقيت غرينتش

كشف الملياردير الروسي، ميخائيل خودوركوفسكي، الذي سجن في عهد الرئيس فلاديمير بوتين 10 سنوات بتهم فساد، والمتاعب التي واجهته داخل السجن.

وقال خودوركوفسكي في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية: "في الحقيقة السجن بالنسبة لأي شخص اعتاد بمرحلة الشباب على العهد السوفييتي أو الجيش السوفييتي لا يشكل فرقا كبيرا، نفهم كيف ترتب الأمور".

وأضاف: "علي الاعتراف أنني كنت أتمتع بميزة جيدة، هي أنني كنت في ضعف عمر السجين العادي، حيث إن متوسط العمر لأغلب السجناء هو 23 وأنا كنت في الـ40، وهذا في السجن يمنحك بعض الاحترام، بالإضافة إلى التعليم طبعا".

وتابع: "ولكن في السجون الروسية العنيفة يمكنك رؤية أن الأساس في كل شيء هو العنف، والكثير من الأشخاص تحت تأثير العنف ينفجرون ويقومون بأمور، ما كانوا ليقوموا بها في الحياة العادية.

 

اقرأ أيضا: "طباخ بوتين".. نفوذ وخدمات غامضة حول العالم

وقال إن الشخص في السجن يمكنه الحصول على أمور إن "وضعت حياتك على المحك، وعليك أن تفهم أنه بمجرد قيامك بهذا الأمر مرة واحدة، فإنك لن تتمكن أبدا من الحصول على أي شيء آخر، وتوجب علي القيام بالأمور بصورة حذرة للغاية عند وضع حياتي على المحك في سبيل سجناء آخرين، ولكنني قمت بذلك 4 مرات، وفي المرات الأربع كنت مستعدا للموت إن لم تنفذ شروطي وكنت ناجحا 4 مرات".

ولفت إلى أن الدعم الخارجي "أدى دورا كبيرا، فالعديد من الروس ممن ذهبوا إلى المحكمة وقدموا مطالب للحكومة وتمكنوا من إقناعهم وإن لم يكن هذا ليحصل، فإن الأمور كانت لتكون أكثر سوءا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا