آخر الأخبار

"القيادة المركزية" تنفي إسقاط إيران طائرة أمريكية

واشنطن – وكالات الجمعة، 08 نوفمبر 2019 03:02 م بتوقيت غرينتش

نفت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، الجمعة، إسقاط أي طائرة مسيرة تابعة لوزارة الدفاع، وذلك عقب تقارير لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أفادت بأن القوات الإيرانية أسقطت طائرة مسيرة أجنبية.

وقالت القيادة المركزية على تويتر "التقارير التي تزعم إسقاط طائرة مسيرة أمريكية غير صحيحة. إذا أُسقطت طائرة مسيرة في نطاق مسؤولية القيادة المركزية فإنها ليست من عتاد وزارة الدفاع".

في وقت سابق الجمعة، قال موقع إلكتروني إيراني، إن طهران أسقطت طائرة مسيرة فوق مدينة ماهشهر الساحلية جنوب البلاد، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم يذكر موقع إيران "فرونت بيدج" الإلكتروني ما إن كانت الطائرة مدنية أم عسكرية، كما لم يتسن الحصول على تعقيب من مسؤولين إيرانيين حتى الآن.

بدوره قال ما يعرف بـ"نادي الصحفيين الشباب" التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الإيرانية إن الجيش "أسقط جسما طائرا مجهول الهوية".

 

اقرأ أيضا: الدفاعات الجوية الإيرانية تسقط طائرة مسيرة جنوبي البلاد

وذكرت وكالة تسنيم  أن "الدفاع الجوي للجيش الإيراني أسقط صباح الجمعة، طائرة مسيرة مجهولة في ميناء ماهشهر جنوب إيران، حيث تمكنت منظومة مرصاد الدفاعية الصاروخية للجيش الإيراني من إسقاط هذه الطائرة المسيرة بالقرب من ميناء الإمام الخميني جنوب غرب البلاد".

وفي وقت لاحق أكد الجيش الإيراني "إسقاط طائرة مسيرة أجنبية اخترقت المجال الجوي قرب محافظة خوزستان جنوب البلاد"، فيما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن  شريعتي حاكم إقليم خوزستان في جنوب البلاد غلام رضا، قوله إن "الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها تابعة قطعا لبلد أجنبي. انتشلنا حطامها ويجري فحصه".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا