آخر الأخبار

إعلام عبري: لهذه الأسباب تم اغتيال أبو العطا

لندن- عربي21 الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 06:35 ص بتوقيت غرينتش

أبرز إعلام الاحتلال عبر تقارير وتحليلات خلال الفترة الماضية، اسم القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، وحملت تلك التقارير تهديدات باغتياله وسط تحذيرات "الجهاد" من تبعات ذلك.

وقبل أيام نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرا تحت عنوان "أخطر الشخصيات على إسرائيل: نصر الله وسليماني وأبو العطا".

وأشارت إلى أن أبو العطا هو أحد كبار المسؤولين العسكريين في قطاع غزة. ونقلت عن مسؤولين عسكريين قولهم إنه "شارك في التخطيط لهجمات ضد إسرائيل، وأشرف على صنع الأسلحة، وتحسين قدرات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى، وينظر له في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية كعنصر تصعيد".

 

إقرأ أيضا: الاحتلال يغلق معابر غزة.. ويعلن حالة الطوارئ

وتابعت: "معروف لدى الجيش الإسرائيلي أن أبو العطا، أمر بإطلاق الصواريخ باتجاه جنوب إسرائيل في نيسان/أبريل. وفقا للجيش الإسرائيلي، تحت قيادة أبو العطا، تحاول الجهاد الإسلامي شن هجمات منخفضة المستوى والحفاظ على مستوى محدود من التصعيد".

وقالت الصحيفة إن "الانتقام سيأتي من الجهاد الإسلامي وأبو العطا في يوم ما".

من جانبها أشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" إلى أن التقديرات العسكرية الإسرائيلية "تشير إلى أن أبو العطا هو المسؤول عن التصعيد، لكنهم لم يتساءلوا عن السبب الذي دفعه لإطلاق صواريخ".

وقالت القناة العبرية الثانية إن أبو العطا هو "صاحب القرار في إطلاق الصواريخ على المستوطنات الجنوبية"، كاشفة أن الإدارة الأمريكية أصدرت مجموعة من العقوبات بحقه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا