آخر الأخبار

الممثل البريطاني هيو غرانت: كارثة وطنية إذا فاز جونسون

لندن- عربي21 الإثنين، 02 ديسمبر 2019 07:28 م بتوقيت غرينتش

حذر الممثل البريطاني الشهير هيو غرانت؛ من فوز حزب المحافظين في الانتخابات المقبلة، واصفا هذا الاحتمال بأنه "كارثة وطنية".

ودعا الممثل البريطاني؛ الناخبين لبذل ما بوسعهم لتجنب حصول المحافظين على الأغلبية، وبالتالي تنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وحث في السياق على التصويت التكتيكي، أي التصويت للحزب المعارض الأقرب للفوز أو الأقدر على هزيمة المحافظين في كل دائرة على حدة، بدلا من الالتزام بالتصويت لمرشح حزب معين بغض النظر عن ترتيبه في دائرته في الانتخابات السابقة.

وظهر هيو في حملة للتواصل مع الناخبين عبر قرع أبواب المنازل في وستمنستر، برفقة شوكا أمونا، مرشح حزب الديمقراطيين الأحرار، والعضو الذي انشق سابقا عن حزب العمال بحجة عدم وضوح موقفه بشأن بريكست.

وسيشارك الممثل البريطاني أيضا في حملات لدعم مرشحين من حزب العمال من مؤيدي البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وعبر غانت، في حديث للصحفيين، عن اعتقاده بأن البلاد "تواجه حالة طوارئ وطنية". وقال إنه يسعى لـ"تجنب كارثة وطنية"، عبر الخروج من الاتحاد الأوروبي، حتى قبل التوصل لاتفاق للتجارة مع الأوروبيين، معربا عن أمله في تفرز الانتخابات القادمة برلمانا جديدا دون أغلبية، أي تكرارا للنسخة السابقة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى استمرار تقدم حزب المحافظين على حزب العمال، ولكن مع تقلص الفارق في أحد الاستطلاعات، حيث بلغ الفارق في استطلاع أجري بعد الهجوم في لندن بريدج ونشر الاثنين؛ سبع نقاط، علما أنه وصل في ذرته إلى 14 نقطة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا