آخر الأخبار

مذيعة إيرانية تستقيل بسبب إسقاط الطائرة.. هذا ما قالته

لندن -عربي21 الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:47 ص بتوقيت غرينتش

على خلفية إسقاط الطائرة الأوكرانية، أعلنت مذيعة إيرانية عبر حسابها بموقع "إنستغرام"، تقديم استقالتها من التلفزيون الإيراني الرسمي.

 

وقالت المذيعة "غيلار جباري"، إنه "كان من الصعب جداً علي أن أصدق مقتل مواطني بلدي، أعتذر عن الكذب عليكم في التلفزيون لمدة 13 عاماً".

 

— Farnaz Fassihi (@farnazfassihi) January 13, 2020

 

وتسببت حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، بصاروخ أطلق خطأ، في خروج مظاهرات منددة بالنظام الحاكم، والمطالبة بمحاسبة المسؤولين.

 

وفي هذا الصدد شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على ضرورة محاسبة المتسببين بسقوط الطائرة الأوكرانية، بذات الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، عن بدء اعتقال أفراد على علاقة بإسقاطها.

وقال روحاني إن الحساب سيطال المتسببين في إسقاط الطائرة، مهما كانت مناصبهم، معتبرا أن المسؤول عن إسقاط الطائرة ليس فقط من ضغط على زر إطلاق الصاروخ.

ووعد روحاني في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي، بمتابعة حادث الطائرة وحث القضاء على تشكيل محكمة خاصة لمتابعتها.

وقال إن الاعتراف بإسقاط الطائرة الأوكرانية خطوة جيدة ستتلوها خطوات أخرى، مضيفا أنه "لا يمكن تجاهل جذور قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية، والولايات المتحدة هي التي صعدت التوتر في المنطقة"، مشددا على أن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية يمس بقضية أمن الأجواء الإيرانية.

 

 

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) January 14, 2020

 

 

— SAAD (@greatbaghdad) January 13, 2020

 

— Gen.Tannous Mouawad (@tannous_mouawad) January 13, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا