آخر الأخبار

رئيس إقليم كردستان يرد على اتهامات نصرالله الأخيرة

أربيل- وكالات الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:37 ص بتوقيت غرينتش

رد رئيس إقليم شمال العراق "كردستان" نيجيرفان البارزاني، على اتهامات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، والتي هاجم فيها مسعود البارزاني، وقال إنه "شعر بالخوف عند دخول تنظيم الدولة إلى العراق".


وطالب نصرالله في خطابه الأخير، رئيس الإقليم السابق وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، بتقديم "شكر لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، والاعتراف بدعمه الإقليم في الحرب ضد تنظيم الدولة"، مضيفا أن "سليماني أبلغني بأن يدي البارزاني كانتا ترتجفان عندما زاره في اليوم الثاني لدخول داعش إلى العراق".

 

اقرأ أيضا: حكومة كردستان العراق تهاجم نصر الله وتصفه بـ"الرعديد"


وقال نيجيرفان البارزاني في بيان الاثنين، إنه "من المؤسف أن يغفل شخص كالسيد نصرالله الدور التاريخي للرئيس البارزاني في مقارعة الأنظمة الدكتاتورية ودوره الميداني في هزيمة داعش"، معتبرا أن حديث نصرالله، بعيد عن الأساليب والأعراف السياسية، ولا يليق بـ"مسعود البارزاني، وتضحيات وبطولات البيشمركة".


وأكد البارزاني أن "هذه الطريقة تؤذي مشاعر شعب كردستان"، مشيرا إلى أن "مسعود البارزاني كرس كل حياته لمواجهة الظلم والظالمين ولتحرير شعبه، من خلال معارك التصدي لداعش".


واستدرك قائلا: "شعب كردستان ممتن دوما لمساعدات الأصدقاء ويشكر كل الذين ساعدوا الإقليم في حرب داعش، وينظر بتقدير إلى مساندتهم ولن ينساها".


يذكر أن نصرالله ادعى في خطابه أيضا، أن إقليم كردستان مدين لقاسم سليماني، لأنه أبعد خطر تنظيم الدولة عن أرضه.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا