آخر الأخبار

الحكومة العراقية: لن نتراجع عن قرار إخراج القوات الأجنبية

بغداد- الأناضول الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:51 ص بتوقيت غرينتش

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي الثلاثاء، إن الحكومة "لن تتراجع عن قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية".


وقال وليام وردة، المتحدث باسم مكتب عبد المهدي في تصريح صحفي، إن "بلاده لن توقع على اتفاق يتعلق بإبقاء القوات الأمريكية في العراق لمواصلة القتال ضد داعش"، لافتا إلى أن "الحكومة ستدعم تصويت البرلمان الخاص بانسحاب القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية اغتيال قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس".


وأضاف أن "البرلمان أصدر توصية برحيل القوات الأمريكية، إلا أنني أعتقد أن الولايات المتحدة والعراق لديهما أو أنهما على وشك التوصل إلى اتفاق لمواصلة القتال ضد داعش"، موضحا أنه "حتى هذه اللحظة، تلتزم الحكومة بتنفيذ قرار البرلمان".

 

اقرأ أيضا: العراق.. مباحثات مستمرة وتهديد بالتصعيد لدفع أمريكا للانسحاب


وأكد أن قرار البرلمان "ينص على انسحاب جميع القوات الأجنبية من العراق، وليس فقط القوات الأمريكية"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد اتفاق مع الإدارة الأمريكية على إبقاء القوات، والحكومة على المسار الصحيح لتنفيذ قرار البرلمان العراقي".


وصوت البرلمان العراقي في 5 كانون الثاني/ يناير الجاري على قرار يطالب بموجبه حكومة بغداد بإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، خلال جلسة شهدت مقاطعة النواب الأكراد ومعظم النواب السنة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا