آخر الأخبار

دعوات بدول عربية وإسلامية لحملة "الفجر العظيم"

لندن- عربي21 الخميس، 13 فبراير 2020 12:22 م بتوقيت غرينتش

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من عدة دول عربية وإسلامية، الخميس، دعوات لأداء صلاة فجر غد الجمعة، ضمن حملة "الفجر العظيم".

وفي إحدى الدعوات المنتشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، دعا طلاب أردنيون إلى أداء صلاة الفجر في مسجد الجامعة الأردنية ومسجد جامعة اليرموك، وأطلقوا على حملتهم عنوان "فجر العرب والمسلمين" و "فجر المناصرين".


وبدعوات مماثلة، أطلق نشطاء لبنانيون حملة "الفجر العظيم نصرة للقدس وفلسطين"، حثوا خلالها على أداء صلاة الفجر في مساجد البقاع اللبنانية.

 

اقرأ أيضا: الأتراك يتضامنون مع المقدسيين في "حملة الفجر" (شاهد)

ومنذ أكثر من شهرين انطلقت حملة "الفجر العظيم" لأداء صلاة الفجر يوم الجمعة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة والمسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ردا على المخططات الإسرائيلية الساعية إلى تهويد المسجدين والسيطرة عليهما.

ولقيت الدعوات استجابة آلاف المصلين الذين شاركوا في الحملة بسائر المساجد الفلسطينية، ما أدى إلى استنفار أمني في صفوف الاحتلال الإسرائيلي، ترافقت مع اقتحام الجنود للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين خلال أيام الجمعة الماضية.

وشاركت عدد من الدول العربية والإسلامية في الحملة تعبيرا عن تضامنها مع المصلين في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وتأكيدا على هويتهما الإسلامية.

 

 

 

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) February 13, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا