آخر الأخبار

أزمة محمد رمضان والطيار تتفاقم.. والبرلمان يتدخل (شاهد)

لندن- عربي21 الخميس، 13 فبراير 2020 09:51 م بتوقيت غرينتش

تفاقمت أزمة الفنان المصري محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر، الذي فصل من عمله على إثر سماحه لرمضان بالدخول إلى مقطورة الطائرة.

 

ونشر أبو اليسر فيديو هاجم فيه رمضان، واتهمه بالإخلاف بوعوده، قائلا إن الممثل المصري وعده بتعويضه جراء فقدانه وظيفته.

 

ووصلت قضية رمضان وأبو اليسر إلى البرلمان، الذي ناقشها، إذ تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم بطلب إحاطة، متهمة رمضان وأبو اليسر بالقيام بأفعال أضرت بسمعة الطيران المصري عالميا.

 

ولفتت عبد الحليم إلى أن الواقعة، التي تعود إلى تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أضرت إعادة الحديث عنها عبر وسائل الإعلام بسمعة الطيران، مطالبة بوقف تداول أي فيديو حول القضية.

 

بدوره، قال رئيس سلطة الطيران المدني المصري، الطيار سامح الحفني، إن "الجهات المختصة أجرت وقت الحادثة تحقيقا دقيقا؛ للتأكد من الواقعة وملابساتها".

 

وأضاف الحفني أنه "وفقا لما ورد بنتائج التحقيق، واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981، والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيا، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام".

 

وتابع بأن "القرار يأتي من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي، التي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها".

اللافت أن محمد رمضان، رغم وعود سابقة تقدم بها لأبي اليسر، سخر منه بطريقة غير مباشرة، عبر نشر فيديو من داخل غرفة العمليات، قائلا إن الطبيب الذي صوره تم إيقافه عن العمل، في إشارة إلى حادثة الطيار.

 

وعلق لاحقا: "جمهوري الغالي.. أنا مكدبتش لما قلت إن الكابتن عارف إن في فيديو بيتصور.. وأنا معرفش قوانين الطيران المدني، ولو حضرته قالي ممنوع الدخول مكنتش هزعل.. ومع ذلك قسما بالله لم ولن أتخلى عنه، وربنا وحده يعلم بذلك، وأنا واثق في عدل ورحمة ربنا ثم سلطة الطيران المدني.. إن شاء الله هتلغي العقوبة ويرجع عمله".

 

 

 
View this post on Instagram
 

??????

A post shared by Mohamed Ramadan ?? (@mohamedramadanws) on

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا