سياسة دولية

الناخبون الألمان في هامبورغ يعاقبون حزب ميركل واليمين المتطرف

هبط حزب ميركل إلى المركز الثالث فيما أخفق حزب البديل اليميني المتطرف في دخول برلمان هامبورغ- جيتي
هبط حزب ميركل إلى المركز الثالث فيما أخفق حزب البديل اليميني المتطرف في دخول برلمان هامبورغ- جيتي

مني المحافظون بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأحد، بأسوأ هزيمة إلى الآن في هامبورج، في تصويت يمثل عقابا لهم من جانب الناخبين على تقربهم لليمين المتطرف في ولاية بشرق ألمانيا، وانزلاقهم إلى معركة فوضوية على قيادة الحزب.


وأشارت النتائج الأولية أيضا إلى أن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، سيخرج من برلمان هامبورغ بعد مرور أربعة أيام فقط على قيام مسلح عنصري بقتل عشرة أشخاص، ثم انتحاره في مدينة هاناو التي تقع في غرب البلاد.


وسوف تكون هذه المرة الأولى التي يخرج فيها الحزب من برلمان ولاية ألمانية. وكان الحزب قد استثمر الغضب من سياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين التي انتهجتها ميركل، خاصة في شرق ألمانيا الذي كان تحت الحكم الشيوعي.

،
وهتف مؤيدون للحزب الديمقراطي الاشتراكي وحزب الخضر الفائزين: "النازيون يخرجون"، وذلك خلال احتفالهم في ثاني أكبر مدينة ألمانية. ويتجه الحزبان لمواصلة الحكم معا في الولاية، المدينة التي تقع في شمال ألمانيا.


وبحسب النتائج الأولية، هبط حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي إلى المركز الثالث بنسبة 11.3 في المئة من الأصوات. وحل حزب البديل من أجل ألمانيا في المركز الأخير بنسبة 4.7 في المئة من الأصوات، وهو ما يحرمه من التمثيل في برلمان الولاية الذي يتطلب الحصول على نسبة خمسة في المئة من أصوات الناخبين على الأقل.

التعليقات (1)
جزائري أصيل
الإثنين، 24-02-2020 06:45 ص
الشعوب المتحضرة تعرف كيف تميز بين الأشياء وتعرف كيف تعاقب. هل نشهد تدخل شيطان العرب عدو الإسلام والمسلمين بن زايد وغلامه الغر بن سلمان لنجدة اليمنين المتطرف في ألمانيا كما دعما حزب لوبان اليمين المتطرف في فرنسا ؟!