آخر الأخبار

وزير الصحة التركي سنبدأ تجربة علاج صيني لكورونا (فيديو)

لندن- عربي21 الإثنين، 23 مارس 2020 03:43 م بتوقيت غرينتش

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، إن بلاده حصلت على جرعات كبيرة من دواء، استخدم في الصين ساعد في الشفاء من فيروس كورونا.

وأوضح قوجه خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم في العاصمة التركية أنقرة، أن بلاده ستحاول الحصول على كمية أكبر من الدواء الذي لم يسمه من الصين، لافتا إلى أنه سيعطى للمرضى في أقسام العناية المركزة، من أجل مراقبة وضعهم ومعرفة ما إذا كان فعالا.

 

وقال: "وصلنا صباح اليوم الإثنين من الصين، 50 ألف علبة فحص سريع لكورونا وبدأنا باستخدامها".

وأشار الوزير التركي إلى ان وزارته ستعلن خلال الأيام المقبلة عن الحالات التي شفيت من الإصابة. مؤكدا على عدم حاجة تركيا لإعلان حالة الطوارئ.

ونفى شائعات متداولة عن "أزمة" تعاني منها تركيا على صعيد المستلزمات الطبية، وأشار إلى أنهم ضاعفوا من إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفت إلى أن الوفيات بتركيا ليس بسبب الشيخوخة، بل بسبب بالأمراض المزمنة التي يعاني منها المسنون.

وشدد قوجة على التزام المواطنين منازلهم، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى. وأضاف: "على جميع المواطنين أن يعلنوا لأنفسهم حالة الطوارئ لمواجهة كورونا".

وكانت لجنة مواجهة فيروس كورونا في تركيا، بحثت في الاجتماع الذي انطلق ظهر اليوم، التدابير الجديدة التي يمكن اتخاذها عقب تزايد حالات الإصابة بالفيروس، والمستجدات الأخيرة حول المصابين به.

جدير بالذكر أن تركيا كانت من البلدان التي وصلها فيروس كورونا متأخراً، وسجلت حتى اليوم 1236 إصابة ووفاة 30 وفقا لآخر إحصائية رسمية.

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 350 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 15 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 100 ألف. 

 

 

يحدث الآن | مؤتمر صحفي لوزير الصحة التركي فخر الدين قوجة https://t.co/JlJCwszjlb

— عربي TRT (@TRTArabi) March 23, 2020

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا