آخر الأخبار

رؤساء بلديات ينفجرون غضبا لكسر إيطاليين الحظر (شاهد)

لندن- عربي21 الأربعاء، 25 مارس 2020 06:01 م بتوقيت غرينتش

بث موقع "يورونيوز" عدة مقاطع تظهر رؤساء لبلديات مختلفة في إيطاليا، وهم بحالة انفعال وغضب شديدين بسبب مخالفة مواطنين إيطاليين لقرارات الحظر ومنع التجمعات في البلاد، للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وبدأت إيطاليا فرض حالة الطوارئ الوطنية في الثامن من آذار/ مارس، بعد أن تحولت بؤرة تفش للوباء في أوروبا.

 

وحتى مساء الأربعاء، سجلت إيطاليا أعلى خسائر بشرية بسبب "كورونا" على مستوى العالم بواقع 7 آلاف و503 ضحايا، كما تعد الدولة الثانية بعد الصين في عدد الإصابات بإجمالي 74 ألفا و836 حالة.

ونظرا لأن كثيرا من الإيطاليين لم يمتثلوا للتعليمات بالبقاء في بيوتهم، اضطر عدة رؤساء للبلديات في المدن لإصدار تعليمات شديدة الصرامة من أجل المكوث في المنازل، كما ذهب بعض رؤساء البلديات إلى الشوارع والأماكن العامة لمنع المواطنين من الخروج.

 

اقرأ أيضا: مشاهد مرعبة لتوابيت بمستشفيات إيطالية تكافح كورونا (شاهد)

 

ففي إحدى المقاطع المصورة ظهر عمدة غوالدو تادينو يصرخ بغضب من اختراق الحجر قائلا: "إلى أين تذهبون بهذه الكلاب، التي هي أصلا قد تكون مصابة بالتهاب البروستات؟".


وعلى شاطئ مدينة باري تجول العمدة أنطونيو ديكارو، داعيا المواطنين إلى العودة إلى بيوتهم وملازمتها، وطالب عددا منهم بإيقاف مباراة لكرة الطاولة.


وبحال شديدة الغضب ظهر أنطونيو توتولو عمدة لوسيرا في كلمة بثها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خاطب مخترقي الحجر المنزلي: "هؤلاء الحلاقون الذين يتوجهون إلى البيوت لقص شعر النساء، ما الذي تصنعونه؟ ألا تفهمون أن غطاء النعش سيقفل عليكن؟ من الذي سيراكن حينها وأنتن داخل النعش؟".

 

 

— euronews عــربي (@euronewsar) March 24, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا