آخر الأخبار

فلسطين تسجل أول وفاة بكورونا وارتفاع بعدد الإصابات

القدس المحتلة- وكالات الأربعاء، 25 مارس 2020 06:28 م بتوقيت غرينتش

سجلت الأراضي الفلسطينية، مساء الأربعاء، أول حالة وفاة لسيدة أصيبت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إضافة إلى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 64 حالة.


جاء ذلك في تصريح للناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أوضح فيه أن الحالة المتوفاة لسيدة في عقدها السادس من العمر من قرية بدو التابعة لمدينة القدس المحتلة، كانت قد أصيبت صباح اليوم بكورونا، وكانت تعاني من انتكاسة صحية، على حد تعبيره.

 

وأشار إلى تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس هما لابن السيدة المتوفاة، وزوجته، بينما يتم فحص عينات أخرى أخذت من أبنائهم، ستصدر نتائجها الليلة.

 

اقرأ أيضا: السلطة تغلق بورصة فلسطين حتى إشعار آخر بسبب كورونا

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين في الأراضي الفلسطينية إلى 64 حالة بعد تسجيل هاتين الحالتين الجديدتين. ومعظم هذه الإصابات تقع في مناطق السلطة بالضفة الغربية المحتلة عدا إصابتين في قطاع غزة.

وكانت فلسطين قد سجلت أولى الإصابات بالفيروس في 5 آذار/ مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلادهم.

 

وتتخذ الحكومة الفلسطينية إجراءات مشددة لمنع المواطنين من التجمعات حيث أغلقت المقاهي والمساجد وصالات الأفراح للحد من انتشار الفيروس. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا