آخر الأخبار

ترامب يعلق على تأجيل أولمبياد طوكيو.."أتطلع للتواجد هناك"

لندن- عربي21 الأربعاء، 25 مارس 2020 06:55 م بتوقيت غرينتش

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرار اللجنة الأولمبية الدولية واليابان إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.


واعتبر الرئيس الأمريكي الأربعاء، تأجيل الألعاب الأولمبية في اليابان، قرارا حكيما في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها العالم.


وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تهاني إلى رئيس وزراء اليابان (شينزو) آبي، واللجنة الأولمبية الدولية، على قرارهما الحكيم جدا بإقامة الألعاب الأولمبية في العام 2021. ستحقق نجاحا كبيرا، وأتطلع قدما للتواجد هناك".

وكانت دورة الألعاب مقررة بين 24 تموز/يوليو والتاسع من آب/أغسطس.

وقال بيان مشترك لليابان واللجنة الأولمبية الدولية: "في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) إلى أن الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو يجب أن يتم تأجيله إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي".

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب 450 ألف، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 20 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها الصين التي تمكنت نسبيا من السيطرة على تفشيه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا