عـاجل
آخر الأخبار

نجل كوربين: كم كنا قريبين من تسلم رجل محترم قيادة بريطانيا

لندن- عربي21 الخميس، 26 مارس 2020 06:10 ص بتوقيت غرينتش

قال "تومي"، نجل زعيم حزب العمال المستقيل، جيرمي كوربين، إن البلاد كانت على وشك أن يتسلم قيادتها رجل "محترم حقا"، في إشارة إلى والده.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، أشار تومي إلى مشاركة والده في مساءلة برلمانية لرئيس الوزراء، بوريس جونسون، الأربعاء، والتي كانت الأخيرة له زعيما للحزب المعارض.

 

وقال: "كانت اليوم (الأربعاء) آخر مساءلة لرئيس الوزراء (يشارك فيها) أبي كزعيم حزب العمال. لن يعرف الناس أبدا كم كنا قريبين من تسلم رجل محترم حقا أعلى منصب"، مضيفا أنه كان "سيهتم بكل واحد منا"، وأن ذلك كان ليجلب معه فرصا لعالم أفضل.

 

— Tommy Corbyn (@TommyCorbyn) March 25, 2020

 

اقرأ أيضا: كوربين ينتقد تأييد جونسون لـ"صفقة القرن" الأمريكية

 

وشهدت المساءلة البرلمانية، الأربعاء، توجه جونسون، الذي يقود حزب المحافظين الحاكم، بالشكر لكوربين إزاء خدماته لحزبه وبلاده، مؤكدا أن لا أحد يمكنه أن يشك بإخلاصه وتصميمه على بناء مجتمع أفضل، رغم الخلافات.

 

بدوره أكد كوربين أنه سيواصل نشاطه السياسي، ولا سيما المطالبة بالعدالة للشعب البريطاني ولبقية العالم.

 

 

وكان الزعيم العمالي قد أعلن عزمه على الاستقالة من المنصب بعد خسارة قاسية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، نهاية العام الماضي، والتي مكنت نتائجها المحافظين من تعزيز حضورهم في البرلمان، وجونسون من المضي في خطته للخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وقاد كوربين المعارضة وحزب العمال على مدار السنوات الأربع الماضية، ترأس قبلها تحالف "أوقفوا الحرب"، وهو عضو في البرلمان منذ عام 1983، ويعرف بمواقفه المطالبة بالعدالة الاجتماعية وصياغة سياسات خارجية قائمة على احترام حقوق الإنسان، فضلا عن مساندته للقضية الفلسطينية تحديدا.

 

اقرأ أيضا: MEE: هذا هدف ادعاءات معاداة السامية ضد كوربين

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا