آخر الأخبار

وزير الصحة الأردني يوجه رسالة مؤثرة للمواطنين (شاهد)

لندن- عربي21 الجمعة، 27 مارس 2020 01:27 ص بتوقيت غرينتش

وجّه وزير الصحة الأردني، سعد جابر، الخميس، رسالة مؤثرة إلى مواطنيه، بعد الإعلان عن تسجيل 40 حالة جديدة بفيروس "كورونا".

 

وأعلن جابر أن 26 من الحالات الأربعين تعود لمخالطي حفل زفاف في مدينة إربد (شمالا)، التي أعلنت القوات المسلحة عزلها بشكل تام عن كافة محافظات المملكة.

 

وتابع: "هذا الارتفاع المفاجئ بالأعداء مؤشر خطير، ونحن أمام مفترق مهم أمام طريقة علاج هذا المرض".

 

وقال جابر مخاطبا مواطنيه في رسالة مؤثرة: "هذا المرض حضانته أسبوعين، نقعد في البيت أسبوعين بنشف وبموت بس، واللي بطلع ياخذ غرضه ويبعد عن الآخر مترين".

 

وأضاف: "اللي بقرب عليك قله اتق الله وابعد شوي، نحن هكذا نقضي على المرض مع بعض، أي واحد بيطلع خارج السرب، بيقضي علي وعليك وعلى ابنك، وهي ليست رجولة، ليست رجولة التمرد الآن، لما تلاقي إمك أو ابنه ما يحصل سرير في مستشفى مثل دول أخرى متقدمة عنا، سوف يفقد رجولته حينها".

 

وزاد: "في دول عظمى أقوى مننا، تضع المرضى في الممرات والساحات، نحن لا، لن نسمح بهذا، ما لازم نسمح لأي واحد إنه يخرب جهد كل الناس، 90 بالمئة من الناس ملتزمين لازم نكون 100 بالمئة، أسبوعين نوقف مع بعض، بينشف المرض، وبيموت وبينتهي، بإيدنا الحل، ونحن أحسن من غيرنا بكثير، لكن هذا مؤشر خطير يجب أن ننظر إليه بعناية، ونلتزم جميعا لكي نحمي أولادنا وأهلنا جميعا".

 

وجاءت هذه الرسالة من سعد جابر بعد الفوضى الكبيرة التي شهدتها مناطق الأردن، خلال توزيع الخبز، والفتح الجزئي للمحلات التجارية.

 

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أقر، الخميس، بيان الدفاع رقم 3، فارضا مزيدا من الإجراءات الحازمة تجاه جميع من يخرق حظر التجول.

 

وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 212 حالة، مع تسجيل حالتي تعاف من المرض.

 

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا