آخر الأخبار

"ووهان" تستعيد بعضا من عافيتها.. تسيير جزئي للقطارات

لندن- عربي21 السبت، 28 مارس 2020 11:39 ص بتوقيت غرينتش

تحرص الحكومة الصينية بصورة مثابرة، على تغيير الصورة الذهنية التي انطبعت لدى الملايين بالعالم، بوصفها الدولة التي بدأ فيها انتشار الفيروس الخبيث كورونا.

ولا تترك الحكومة هناك أية بوادر لتغيير الصورة النمطية التي اتخذت عن مدينة ووهان، بؤرة الفيروس الأساسية، إلا وتبرزها للعلن وتروج لها كشكل من أشكال التعافي.

وبحسب وكالة نوفوستي الروسية، فقد استأنفت الحكومة مترو المدينة المثقلة بالمرض بصورة جزئية ،السبت، فيما تعمد دول انتقلت عدوى الفيروس إليها لإغلاق مرافقها ووسائل النقل العام.


وقالت سلطات ووهان "في 28 آذار/ مارس وفي تمام الساعة الـ6:30 إنه تم استئناف عمل الخطوط 1 و 2 و 3 و 4 و 6 و 7. قطار الأنفاق يعمل في أيام الأسبوع من الـ6:00 إلى الـ23:00 وفي عطلة نهاية الأسبوع من الـ6:30 إلى الـ23:00".

وقالت إنه على الرغم من عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في هذه المدينة، إلا أنه يجب على جميع ركاب المترو ارتداء أقنعة واقية، و مسح "رمز الصحة" الشخصي عند المدخل وعند المخرج وأثناء الانتقال إلى خطوط أخرى.


اقرأ أيضا :  إصابات ووفيات جديدة عالميا بكورونا.. وإيطاليا الأسوأ حالا


ويوجد الآن في ووهان 9 خطوط مترو عاملة و228 محطة، لكن لم يبلغ بعد عن موعد استئناف باقي الخطوط عملها.

ومنذ 23 آذار/ مارس الماضي، كانت جميع القطارات التي استأنفت العمل مدفوعة بقطارات فارغة للتحقق من جميع الأنظمة والقضاء على المشاكل المحتملة التي قد تكون نشأت بسبب فترة التوقف الطويلة.

 

وتم عزل مدينة ووهان فعليا عن العالم الخارجي منذ 23 كانون الثاني/ يناير من هذا العام، بسبب تفشي الفيروس التاجي، وتم تعليق عمل وسائل النقل في المدينة، بما في ذلك المترو والحافلات والعبارات والحافلات والنقل المائي، ولا تعمل المطارات ومحطات السكك الحديدية، ويحظر على السكان مغادرتها دون إذن خاص، ويتم الدخول إلى المدينة وفقا لنفس المبدأ. كما أن الحركة داخل المدينة نفسها محدودة للغاية.

ووفقا لسلطات المقاطعة، فإن من المقرر إزالة الحجر الصحي عن المدينة في 8 نيسان/ أبريل المقبل، حيث سيتمكن سكان ووهان من مغادرتها بشرط أن يكونوا أصحاء ولا يشكلون تهديدا للآخرين.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مقتل جندي تركي وإصابة اثنين في إدلب 6/5/2020 8:48:23 PM بتوقيت غرينتش