آخر الأخبار

قطر تطالب البحرين بالاعتذار وتأسف لـ"تسييس" مساعدة رعاياها

الدوحة- الأناضول الإثنين، 30 مارس 2020 05:25 ص بتوقيت غرينتش

أعربت قطر، مساء الأحد، عن تمنيها لو أن البحرين أعربت عن أسفها لـ"تسييسها" مساعدة رعاياها بالدوحة، بعد هجوم لافت من المنامة على الدوحة بسبب مساعدة بحرينيين علقوا بسبب أزمة كورونا المستجد.

 

ورحبت الدوحة بقرار البحرين إجلاء رعاياها العالقين في الدوحة، لافتة إلى أن الحادثة إنسانية، استدعت المساعدة في ظل تفشي وباء كورونا.


وكانت قطر أعلنت، السبت، عن استقبال 31 مواطنا بحرينيا على أراضيها قادمين على متن رحلة طيران قطرية من إيران؛ إثر تعثر نقلهم إلى المنامة، كاشفة أن الأخيرة رفضت نقلهم عبر طائرة خاصة، في ظل غلق أجواء البحرين بوجه قطر.

وذكرت الوكالة القطرية الرسمية للأنباء (قنا)، مساء الأحد، أن "دولة قطر ترحب بقرار مملكة البحرين إجلاء المواطنين البحرينيين الذين عبروا إلى الدوحة من إيران، وكانت تأمل لو أنها قبلت عرضها بنقل البحرينيين إلى البحرين على متن طائرة خاصة كانت مجهزة لنقلهم، بدل إطالة أمد انتظار الأشقاء البحرينيين".

 

اقرأ أيضا: قطر تستضيف 31 بحرينيا تعثر نقلهم للبحرين والمنامة تردّ

وقطعت كل من البحرين والسعودية والإمارات ومصر، منذ حزيران/ يونيو 2017، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، بزعم "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربعة بمحاولة السيطرة على قرارها السيادي.

وأضافت الدوحة، الأحد، أنه "حرصا على سلامة الأشقاء البحرينيين، فإن وزارة الصحة العامة ستتواصل مع نظيرتها في مملكة البحرين، لإبلاغهم بنتائج الفحوصات التي أجريت على الأشقاء البحرينيين، مع التمنيات لهم بدوام الصحة والسلامة".

وأكدت الدوحة "استعدادها الدائم للقيام بدورها الإنساني، في ظل هذه الأزمة العالمية (كورونا)"، معربة عن أسفها في الوقت ذاته من "كيل مملكة البحرين الاتهامات الباطلة وتسييس الوضع الإنساني لمواطنيها".

وكانت البحرين أعلنت، في وقت سابق الأحد، أنها تعمل على ترتيب رحلة لإجلاء مواطنيها المتواجدين في قطر، مطالبة الدوحة بـ"التوقف عن التدخل بما يؤثر على هذه الترتيبات".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا