آخر الأخبار

تهمة القتل غير العمد لقاتل "فلويد" وأوباما وبايدن يعلقان

لندن - عربي21، وكالات الجمعة، 29 مايو 2020 07:11 م بتوقيت غرينتش

أوقف الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاما الذي قضى أثناء اعتقاله في مينيابوليس، في شمال الولايات المتحدة كما أعلنت السلطات المحلية الجمعة.

وقال جون هارينغتون من دائرة الأمن المدني في ولاية مينيسوتا إن "الشرطي الضالع في مقتل فلويد، تم التعريف عنه على أنه ديريك شوفن وقد وضع قيد الحجز" من قبل الشرطة الجنائية.

 

اقرأ أيضا: الحرس الوطني ينتشر في مينابوليس وترامب يعلّق (شاهد)

وأثار مقتل فلويد أثناء توقيفه اضطرابات واسعة أدت إلى نشر الحرس الوطني الأميركي 500 من عناصره في المدينة لاعادة الهدوء إليها.

وعلق الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما على ما جرى في مينابوليس قائلا إنه "أمر غير عادي".

وكتب أوباما في بيان: "يجب ألا يعتبر هذا أمرا عاديا في أميركا 2020، ولا يمكن أن يكون عاديا".

 

 

My statement on the death of George Floyd: pic.twitter.com/Hg1k9JHT6R

 

— Barack Obama (@BarackObama) May 29, 2020

 

 


وأضاف: "إذا أردنا أن يكبر أولادنا في بلد يكون على مستوى أعظم قيمه، بإمكاننا ويجب علينا القيام بما هو أفضل".

ونشر أوباما بيانه على تويتر، موضحا أنه بحث مع أصدقاء له في الأيام الماضية الفيديو التي أظهرت آخر لحظات فلويد البالغ من العمر 46 عاما وهو "يلفظ أنفاسه ووجهه أرضا على الأسفلت تحت ركبة شرطي".

وتابع: "من الطبيعي أن نتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها فحسب في حين أن الوباء والأزمة الاقتصادية يقلبان كل شيء من حولنا رأسا على عقب. لكن علينا أن نتذكر أنه بالنسبة لملايين الأميركيين، أمر عادي بشكل مأساوي وأليم إلى حد يدفع إلى الجنون أن يعاملوا معاملة مختلفة على أساس العرق، سواء في تعاطيهم مع نظام الرعاية الصحية أو مع النظام القضائي، أو أثناء ممارسة رياضة الهرولة في الشارع، أو مجرد مراقبة الطيور في منتزه".

وأشار أوباما بذلك إلى عدة قضايا حصلت مؤخرا وأججت الجدل حول المعاملة العنيفة والظالمة التي يتعرض لها السود في الولايات المتحدة.

أما الديمقراطي جو بايدن، منافس الرئيس دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة المقبلة، فقال إن البلاد بحاجة الآن إلى قيادة حقيقة، لاتخاذ إجراء ضد العنصرية.

وتابع: "ليس الوقت الآن مناسبا للتغريدات التحريضية، والدعوة للعنف"، في إشارة إلى تغريدات ترامب التي اعتبرتها تويتر تحريضية، وقامت بحجبها.

 

 

"We need real leadership right now," Joe Biden says.

"This is no time for incendiary tweets. It's no time to encourage violence." https://t.co/rpSFXHowrs pic.twitter.com/N58U2n8w3j

 

— ABC News (@ABC) May 29, 2020

 

 




أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا