آخر الأخبار

وزير دفاع جديد للسودان يؤدي اليمين الدستورية

الخرطوم- وكالات الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:40 م بتوقيت غرينتش

أدى وزير الدفاع السوداني الجديد، اللواء ركن ياسين إبراهيم ياسين، الثلاثاء، اليمين الدستورية، خلفا للفريق جمال عمر، الذي توفي قبل أكثر من شهرين في جوبا عاصمة الجارة الجنوبية.

ووفق بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني، جرت المراسم أمام رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، ورئيسة القضاء نعمات محمد عبد الله، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

ونقل البيان عن وزير الدفاع الجديد، قوله في تصريحات إعلامية: "سنعمل سندا وعونا للإخوة في مجلس الوزراء، متكاتفين بكل جهد وهمة ووفاء وفداء واستلهاما لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وعموم الشعب الصابر الأبي، لتحقيق أهداف الوثيقة الدستورية، للوصول بالفترة الانتقالية إلى غاياتها ومقاصدها".

 

اقرأ أيضا: وفاة وزير الدفاع السوداني بأزمة قلبية مفاجئة

وفي 25 آذار/ مارس الماضي، توفي وزير الدفاع السابق الفريق جمال عمر، بصورة مفاجئة، إثر ذبحة صدرية في جوبا، أثناء مشاركته في مفاوضات السلام بصفته رئيسا لملف الترتيبات الأمنية.

ووزير الدفاع الجديد؛ من مواليد 1958، حاصل على شهادة العلوم العسكرية من الكلية الحربية السودانية، وبكالوريوس علوم عسكرية من جامعة "مؤتة" في الأردن، وشهادة ماجستير علوم عسكرية من "كلية القادة والأركان" في السودان.

وبدأت في السودان، منذ 21 آب/ أغسطس الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري (تم حله)، وقوى "إعلان الحرية والتغيير".

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم، منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 نيسان/ أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

— SUDAN News Agency (SUNA) 🇸🇩 (@SUNA_AGENCY) June 2, 2020

 

 

— SUDAN News Agency (SUNA) 🇸🇩 (@SUNA_AGENCY) June 2, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا