آخر الأخبار

الـ"كاف" يطرح سيناريوهات محتملة لاستكمال بطولتيه للأندية

لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 يونيو 2020 02:37 م بتوقيت غرينتش

عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا لدراسة السيناريوهات المحتملة لإنهاء مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد بعد أن توقفتا في الدور نصف النهائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وناقش "الكاف" التواريخ المحتملة لاستئناف المسابقتين وأبرزها نهاية تموز/يوليو المقبل على أن تُلعب المباراتان النهائيتان في الأسبوع الأخير من آب / أغسطس، لكن كل السيناريوهات مرهونة بتوصيات اللجنة الطبية للكاف والمكاتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية فضلاً عما تقرره السلطات في البلدان التي لا تزال تمثلها أندية في المسابقة أو تستضيف إحدى المباراتين النهائيتين.

 

وتوقفت منافسات دوري الأبطال بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي، التي أسفرت عن تأهل الأهلي المصري في دوري الأبطال لمواجهة الوداد المغربي في نصف النهائي، وتأهل الزمالك المصري لمواجهة الرجاء المغربي في المباراة الثانية من المربع الذهبي.

 

وقدم "الكاف" مقترحات حول برمجة المباريات المتبقية من دوري الأبطال، وجاءت على الشكل التالي:

السيناريو الأول
إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أحد أيام 31 يوليو، و1 و2 أغسطس، والإياب أحد أيام 7، و8، و9 أغسطس، على أن تقام المباراة النهائية يوم 28 أغسطس.

السيناريو الثاني
إجراء مباراتي الذهاب أحد أيام 4، و5، و6 سبتمبر، والإياب أحد أيام 11، و12، و13 سبتمبر، على أن يلعب النهائي يوم 25 من الشهر نفسه.

وجاءت السيناريوهات بناء على آراء تلقاها "الكاف" من 39 اتحادا عضوا فيه من أصل 54.

وفيما يخص الموسم المقبل، يدرس الكاف إلغاء الدور ربع النهائي لمسابقتي الأندية بحيث يتأهل أوائل المجموعات الأربع مباشرة إلى نصف النهائي سعياً لاختصار الوقت في ظل وجود مؤشرات على بداية الموسم متأخرا في تشرين الأول / أكتوبر.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا