آخر الأخبار

خارجية فلسطين: وسائل إعلام الاحتلال تتعمد تشويه موقفنا

القدس المحتلة- وكالات الثلاثاء، 02 يونيو 2020 05:46 م بتوقيت غرينتش

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، وسائل ومؤسسات بدولة الاحتلال الإسرائيلي بتعمد تشويه الموقف الفلسطيني الرسمي في مواجهة مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي هذا السياق، أدانت الخارجية الفلسطينية ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، وموقع "القناة السابعة" الإسرائيلية من تصريحات، ووصفتها بأنها "ملفقة ومختلقة على لسان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في تحريف متعمد لما جاء في مقابلته مع صوت فلسطين صباح الاثنين".

ونسبت الصحافة الإسرائيلية للمالكي قوله إنهم "تفاجأوا من إبداء دول عربية موافقة ضمنية على مخطط ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة"، كانت تقارير إسرائيلية تحدثت بذلك.

 

اقرأ أيضا: قراءة إسرائيلية في موقف السلطة من الضم بالضفة والغور

ونقلت على لسان المالكي قوله: "أجرينا اتصالات من خلال القنوات الرسمية وغير الرسمية لطلب توضيحات من القادة العرب حول هذه الموافقة، لكننا لم نتلق ردا منهم بعد".

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانها "ندين الصحافة الصفراء التي تبث السموم والكذب في هذه المرحلة بالذات لتشويه الموقف الفلسطيني الرسمي من موضوع الضم".


وأكدت أن ما تم نشره "يختلف تماما ويتناقض جملة وتفصيلا مع ما جاء في مقابلة المالكي (مع إذاعة فلسطين المحلية) بشأن الموقف العربي من عملية الضم".

وجاء في مقابلة المالكي المنشورة عبر صفحة وزارة الخارجية تأكيده على أن الموقف العربي موحد خلف رفض مخطط الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، وأن مجموعة الدول العربية بالأمم المتحدة تبذل اجتماعات مكثفة وتعمل بجد بخصوص موضوع الضم.

وقالت الوزارة إنها "تدرس مقاضاة صحيفة "إسرائيل اليوم" لنشرها الأكاذيب على لسان الوزير رياض المالكي".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا