آخر الأخبار

القضاء بمصر يؤجل الحكم بقضية سحب "النياشين" من مرسي

القاهرة- عربي21 الثلاثاء، 02 يونيو 2020 07:09 م بتوقيت غرينتش

قرر القضاء المصري، الأربعاء، تأجيل نظر القضية التي تدعو إلى سحب جميع الأوسمة والنياشين والميداليات والأوشحة والأنواط والقلادات، التي منحها الرئيس الراحل محمد مرسي لنفسه، إبان فترة حكمه، لجلسة 27 حزيران/ يونيو الجاري.

ونصت الدعوى، التي تنظرها الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، أنه بتاريخ 4 كانون الأول/ ديسمبر 2012 أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا أكد فيه أن الرئيس "مرسي" منح نفسه كل الأوسمة والنياشين والأنواط بصفته رئيس للجمهورية.

وزعمت الدعوى أن "مرسي لم يقدم للوطن أي خدمة جليلة أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية أو رياضية، لكي يمنح نفسه الحق في الحصول على أعلى أوسمة وأنواط في الدولة، والتي يترتب عليها حصوله على مزايا مادية تقدر بـ 177 ألف جنيه شهريا"، على حد قولها.

 

اقرأ أيضا: "علاء مبارك" يربط احتجاجات أمريكا برحيل والده

كما ادعت الدعوى القضائية أن الرئيس مرسي استند في "منحه لنفسه تلك الأوسمة والأنواط للقانون رقم 12 لسنة 1972، وهو أمر مخالف للقانون، بل إنها سابقة أولى في تاريخ الرئاسة المصرية التي يمنح فيها رئيس نفسه هذا الكم من الأوسمة والأنواط والنياشين، وأنه ليس من اللائق أن يحمل مرسي كل هذه الأوسمة والأنواط، وهو مدان بالإضرار بالمصالح العليا لمصر وتهديد الأمن القومي المصري"، بحسب ما جاء في الدعوى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا