آخر الأخبار

مشروع قرار بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب بشأن التظاهرات

لندن - عربي21، وكالات الثلاثاء، 02 يونيو 2020 07:30 م بتوقيت غرينتش

ينوي نواب في مجلس النواب الأمريكي، تقديم مشاريع ضد إدارة ترامب، بعد الاحتجاجات الأخيرة، والقمع الواسع من قوات الأمن للمتظاهرين.


وقدم زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، مشروع قرار يدين ترامب، بتهمة تفريق المتظاهرين في واشنطن، ويدين استخدام الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع.


واتهم زعيم الديمقراطيين ترامب بانتهاك الدستور.

 

اقرأ أيضا: NYT: لن يتوقف الاحتجاج حتى يتوقف العنف.. وانتقاد عالمي

 

على جانب آخر،  يسعى أحد أعضاء مجلس النواب لإدخال تشريع هذا الأسبوع يضع نهاية لعقيدة قانونية تحمي أفراد الشرطة من المقاضاة على أفعال غير قانونية وغير دستورية.


وفاز عضو مجلس النواب الأمريكي جاستن أماش، وهو محافظ مستقل يمثل ولاية ميشيجان، بدعم من النائبة الديمقراطية في منيابوليس إلهان عمر لصالح مشروع قانونه الذي ينهي الحصانة ويسمح برفع دعاوى قضائية مدنية ضد الشرطة، وهو حق تلجأ إليه المحكمة العليا.


وقال أماش لزملائه في رسالة نُشرت على تويتر يوم الأحد: "القتل الوحشي لجورج فلويد هو الأحدث في سلسلة طويلة من حوادث سوء السلوك الفاضح من قبل الشرطة... هذا النمط مستمر لأن الشرطة محمية قانونيا وسياسيا وثقافيا".


وأضاف: "يجب أن يتغير ذلك حتى يتوقف وقوع هذه الحوادث".


وتعتزم النائبة إلهان دعم مشروع القانون بحسب أحد مساعديها.


وينضم مشروع القانون الذي سيتقدم به أماش إلى سلسلة من التشريعات الديمقراطية في مجلسي النواب والشيوخ مع بحث المشرعين عن سبل للرد على مقتل فلويد الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا