آخر الأخبار

تركي آل الشيخ متهم بـ"السب والقذف".. ويكتب رسالته الأخيرة

لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 يونيو 2020 09:32 م بتوقيت غرينتش

أعلن عضو مجلس إدارة النادي الأهلي محمد سراج الدين، تقدمه ببلاغين للنائب العام ضد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي “ألميريا” الإسباني بتهمتي "السب والقذف" و"التشهير".


وكان المحامي المصري محمد حمودة أعلن، في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام محلية مصرية، أن تركي آل الشيخ كلفه بتقديم بلاغ إلى النائب العام المصري ضد عضو مجلس إدارة الأهلي محمد سراج الدين "عما بدر منه من ألفاظ خارجة عن الآداب العامة تجاه المستشار"، على حد تعبيره. 


وأضاف: "كلفني أن أتابع هذه البلاغات حتى يعاقب مرتكبها محمد سراج بما يقره قانون العقوبات المصري، وهو الحبس والغرامة بما يمس الشرف في جرائم القذف".


وعقب ذلك نشر سراج الدين مقطع فيديو على صفحته في فيسبوك، قال فيه: “ما زلت ثابتا على موقفي، وسأظل ثابتا على موقفي، تعلمت أنه ما دمت أسير في الاتجاه الصحيح، فإن الله سينصرني، الله هو الحق”. 


وأضاف المسؤول بنادي الأهلي المصري: “إذا كان تركي آل الشيخ قد تقدم ببلاغ ضدي للنائب العام بتهمة السب والقذف، وهذا هو حقه، نحن في دولة قانون، وهي الكلمة الصحيحة التي تفوه بها، لذا فإذا كان قد تقدم ضدي ببلاغ سب وقذف، فأنا تقدمت ببلاغين للنائب العام ضده. بلاغ بتهمة السب والقذف، وبلاغ بتهمة التشهير بوالدي، دون وجه حق، ودون أي دليل أو إثبات على ما ذكره”. 


وتابع محمد سراج الدين: “لقد وقع تركي في خطأ، أنا لن أتنازل عن حقي، وإذا كان قد أعلن أن لديه محاميا سيتولى تلك القضية، فأنا لدي اثنين من المستشارين والمحامين الكبار، وتواصلت معهما، وهما جلال سعيد ومحمد عثمان، سأظل أدافع عن حقي، ومن صغري ولدي إصرار على أخذ حقي كاملا”. 


وأكمل: “لا أقول هذا الكلام كمسؤول في نادي الأهلي، بصفتي مواطن مصري لديه كرامة، وهو أمر معروف لدى المصريين. الكرامة في دمنا، ربنا كبير. مصر أم الدنيا، والنادي الأهلي أعظم نادي في الكون”. 

 


 

وشهدت الأيام الماضية مناوشات بين آل الشيخ وبين مسؤولي نادي الأهلي، قبل أن يدخل في صدام مباشر مع محمد زكريا سراج الدين عضو مجلس الإدارة، من خلال منشورات متبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي.


يشار إلى أن تركي آل الشيخ أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن نادي الأهلي قبل استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي، قائلا: "أخيرا الاستقالة اتقبلت.. والكورة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة لإرجاع كل شيء ويا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك… يا ليت كانوا كاتبين كل حاجة بالأسماء".

 

اقرأ أيضا: الأهلي يُلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ.. كيف علق؟

ونشر المسؤول السعودي المثير للجدل رسالة طويلة على حسابه في فيسبوك، عنونها بـ"رسالتي "القبل الأخيرة" في موضوع الرئاسة الشرفية و علاقتي بالنادي الأهلي".


وقال تركي آل الشيخ: "عندما تقدمت باستقالتي سابقا عن الرئاسة الشرفية كان حبا في إنهاء أي خلافات بعد أن سامحت في كل ما مضى، ليبقى حب الأهلي في قلبي كمشجع كما كبر معي منذ صغري".


وأضاف: "لم أتعامل أبدا في أمور النادي كوزير لدولة شقيقة، ولكن كمحب ومشجع متعصب حريص على ناديه، وشعرت أن مكاني فعلا أن أرجع كمشجع وسط الجمهور، وأنه سيكون أفضل لي وللنادي، بسبب اختلاف وجهات النظر وفرق السرعة في اتخاذ القرار كان كبيرا".

وتابع: "لكن عندما تم رفضها وطلب مني رئيس النادي (محمود الخطيب) الرجوع مرة أخرى للرئاسة الشرفية، لم أتردد لحظة، كمحب للنادي، أن أرجع للعمل على تحقيق بعض آمال وأحلام الجماهير العريقة والعريضة الذين سأظل منهم، وأؤدي دوري على أكمل وجه، دون أي تدخل في أعمال مجلس الإدارة".


وأوضح آل الشيخ أنه: "تم الاتفاق على الملفات الأساسية والمشاريع المستقبلية التي سنعمل عليها، لكن حصلت المشاكل القديمة... السؤال، لماذا طلبتم أن أرجع كرئيس شرفي بعدما استقلت دون اتفاق بين أعضاء مجلس الإدارة على رجوعي؟ لأن هذا واضح جدا الآن من البطولات الوهمية التي يمارسها البعض!".


وأضاف: "الرجوع كان رغبة من البعض وليس الكل. وأريد أن أؤكد على أني لم أطلب الرجوع، ولكن طُلب مني أن أرجع من قبلكم!! وعندما زرت رئيس النادي كان بسبب مرضه، وزيارة مريض قمت بها؛ لأن هذه هي تربيتي. على العموم، حتى الآن لم يتم قبول استقالتي من النادي، وأنا حتى الآن لم أسحبها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا