آخر الأخبار

تأجيل بمواعيد اجتماعات "أوبك+" ولجنة المراقبة الوزارية لعملها

لندن- عربي21 الجمعة، 05 يونيو 2020 09:06 ص بتوقيت غرينتش

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، الجمعة، تأجيل اجتماع لجنة "أوبك+" الفنية من 5 حزيران/ يونيو إلى 17 من الشهر ذاته.

 

وأكدت كذلك نقلا عن مصادر مطلعة، أنه أيضا تم تأجيل اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لمجموعة "أوبك+"، من 8 إلى 18 حزيران/ يونيو.

وأشارت الوكالة إلى أنه لم يتحدد موعد عقد الاجتماعات الوزارية لمنظمة "أوبك" و"أوبك+"، التي كان يخطط لعقدها في 9-10 حزيران/ يونيو الجاري.

 

اقرأ أيضا: النفط يتراجع عن أعلى مستوياته منذ مارس.. لهذا السبب

وخلال الاجتماع، ستبحث دول "أوبك+" الوضع في سوق النفط، ومسألة تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) إلى ما بعد الشهر الجاري.

 

واتفقت أوبك+ في الشهر الماضي على خفض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا، وهو مستوى قياسي يعادل حوالي عشرة بالمئة من الإنتاج العالمي في شهري أيار/ مايو وحزيران/ يونيو لرفع الأسعار، التي هوت جراء انهيار الطلب نتيجة إجراءات العزل الرامية لوقف تفشي فيروس كورونا.

 

وسبق أن قالت ثلاثة مصادر بأوبك+ لـ"رويترز"، الخميس، إن منتجي النفط بالمجموعة قد يعقدون اجتماعا وزاريا افتراضيا هذا الأسبوع، إذا وافق العراق وغيره من الأعضاء الذين لم يلتزموا بالكامل بخفض إمدادات الخام على تعزيز امتثالهم.

وما زالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة أوبك+، يبحثون موعد عقد اجتماعهم الوزاري الافتراضي، لبحث تمديد محتمل لتخفيضات الإنتاج القائمة. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا