آخر الأخبار

اعتداءات للاحتلال بالضفة والقدس وفعاليات رافضة للضم (شاهد)

القدس المحتلة- وكالات الجمعة، 05 يونيو 2020 09:56 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس، إلى جانب اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال.


وخرج فلسطينيون بالضفة الغربية في فعاليات رافضة لمخططات الضم الإسرائيلية، حيث شارك محتجون في مسيرة قرب حاجز جبارة العسكري جنوب مدينة طولكرم.

 


واندلعت فجر الجمعة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي اقتحمت قرية أبو شخيدم برام الله وتصدى لها الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة، إضافة إلى اقتحام الاحتلال لمدينة قلقيلية وبلدة المزرعة الغربية قضاء رام الله.

 

اقرأ أيضا: رئيسة مجلس النواب بأمريكا تنتقد خطة إسرائيل للضم بالضفة


واعتقلت قوات الاحتلال الجمعة، الطالب في الثانوية العامة محمود عاهد أبو بكر (17 عاما)، والشاب أمير كامل عطاطرة (19 عاما)، وهو نجل الابن الوحيد للأسير المحكوم بالمؤبد كامل عطاطرة، بعد مداهمة منزليهما في بلدة يعبد.


وتتعرض بلدة يعبد لاقتحامات متكررة من الاحتلال منذ قرابة الشهر، وسط حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبناء البلدة، بعد فشل الاحتلال في اعتقال منفذ عملية قتل الجندي من لواء جولاني، بعد إلقاء حجر عليه في يعبد في الثاني عشر من الشهر الماضي.


وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوة إسرائيلية الليلة الماضية منزل وخيمة عزاء الشهيد إياد الحلاق في حي وادي الجوز بالمدينة، وفتش جنود الاحتلال المنزل والخيمة قبل الانسحاب منهما، تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة استمرت لساعات واستهدفت شبان الحي.


وعرف من بين المعتقلين الشاب عاصم طوطح، وهو أحد جيران عائلة الشهيد الحلاق.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا