آخر الأخبار

الجيش اليمني يتقدم وسط البلاد بعد معارك عنيفة مع الحوثي

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الإثنين، 13 يوليو 2020 09:56 م بتوقيت غرينتش

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، إحراز قواته تقدما ميدانيا، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، شمال ووسط البلاد.


وأفاد قائد اللواء 143 مشاة بالجيش الوطني، العميد، ذياب القبلي، بأن قوات الجيش مسنودة بمقاتلين قبليين، تمكنوا من استعادة السيطرة على عدد من المواقع والمرتفعات في جبهة قانية، شمالي محافظة البيضاء، وسط البلاد.


وقال القبلي، وفقا للمركز الإعلامي للجيش، إن الجيش شن هجوما نوعيا بإسناد من تحالف دعم الشرعية ( التحالف بقيادة السعودية)، على الحوثيين خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أن خسائر كبيرة تكبدها الحوثيون في الأرواح والعتاد.


وشدد  المسؤول العسكري على مواصلة عمليات الجيش والقبائل لتحرير محافظة البيضاء واليمن عموما من مليشيات الحوثي الإيرانية.

 

فيما نقل المركز الإعلامي للجيش عن مصدر عسكري قوله إن قصفا مدفعيا للقوات الحكومية استهدف مواقع ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين في جبهة باقم، بمحافظة صعدة، حيث المعقل الرئيس لزعيم الجماعة، شمالي اليمن.

 

وذكر المصدر أن مدفعيّة الجيش تمكنت، الإثنين، من تدمير مخازن للأسلحة وتجمعات لمليشيات الحوثي بالقرب من سد مديرية باقم شمالي صعدة، بالقرب من الحدود السعودية.


وبحسب المصدر العسكري، فإن انفجارات عنيفة توالت إثر القصف وتصاعد كبير لألسنة الدخان في سماء المنطقة.


وتشهد جبهات القتال في محافظة صعدة الواقعة على الحدود مع السعودية، هدوء بين القوات الحكومية والحوثيين، مع معارك متقطعة بين الطرفين، في بعض الجبهات منها باقم، كبرى مديريات المحافظة.


بموازاة ذلك، أسفر كمين نفذته قوات تابعة  للجيش اليمني لمسلحين حوثيين، في جبهة صلب بمديرية نهم، شرقي محافظة صنعاء، عن سقوط قتلى وجرحى.


وصرح  مصدر عسكري، للمركز الإعلامي التابع للجيش، بأن كمينا محكما نصبته القوات الحكومية لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبال صلب، وأسفر عن سقوط عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.


وأضاف بأن مدفعية الجيش استهدفت آليات حوثية بمحيط جبهة صلب، وتمكنت من تدميرها بالكامل، لافتا إلى أن مقاتلات التحالف العربي دمرت عربة وعددا من الأطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية وذخائر حوثية، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر التي كانت على متنها.


كما استهدف طيران التحالف بغارة أخرى مخزن أسلحة تابعا للحوثيين بمديرية نهم، التي تشهد معارك ضارية بين قوات الجيش الوطني ومسلحي الجماعة، منذ أشهر.

 

ومنذ أسابيع، والمعارك على أشدها بين قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي، في جبهتي نهم (شرق صنعاء)، وقانية الاستراتيجية، الواقعة في الحد الفاصل بين محافظتي مأرب (الغنية بالنفط) والبيضاء التي تتوسط محافظات يمنية أخرى.  

 

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما أورده المركز الإعلامي للقوات الحكومية. 




Reply to allReplyForward

#قانية
على واقع الإنتصارات أبطال الجيش الوطني يحتفون بالإنتصارات التي تحققت اليوم في جبهة قانية بالبيضاء pic.twitter.com/UM10qvra8R

— المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن (@Yem_army_media) July 13, 2020

#قانية
العميد ذياب القبلي :الجيش مسنودا بالمقاومة يحقق انتصارات ويكبد المليشيات خسائر كبيرة. pic.twitter.com/7XeeKEh2mT

— المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن (@Yem_army_media) July 13, 2020

#قانية
شاهد أبطال الجيش الوطني من المواقع التي تم تحريرها اليوم في جبهة قانية بالبيضاء pic.twitter.com/aOmflNMd20

— المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن (@Yem_army_media) July 13, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا