رياضة دولية

"كاس" ترفض شكوى الإمارات وتنتصر لقطر في قضية المعز

تقدمت الإمارات بشكوى حول قانونية مشاركة المعز علي وبسام الراوي في مباراة قطر والإمارات بكأس آسيا 2019- watan / تويتر
تقدمت الإمارات بشكوى حول قانونية مشاركة المعز علي وبسام الراوي في مباراة قطر والإمارات بكأس آسيا 2019- watan / تويتر

رفضت محكمة التحكيم الرياضي، شكوى الإمارات ضد قطر، بشأن قانونية مشاركة لاعبين من المنتخب القطري، في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم.


وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى حول قانونية مشاركة المعز علي، وبسام الراوي في المباراة التي جمعت المنتخبين القطري والإماراتي في المربع الذهبي لكأس آسيا 2019 والتي انتهت بفوز قطر 4-0.

وأيدت بذلك محكمة التحكيم الرياضي بذلك قرار الاستئناف في الاتحاد الآسيوي، حول مشاركة النجمين المعز علي وزميله بسام الراوي مع منتخب قطر في مواجهة نصف النهائي، التي انتهت بفوز العنابي بأربعة أهداف مقابل لا شيء على الإمارات في بطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2019.


وأضاف قرار المحكمة أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قدم احتجاجا إلى لجنة التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي، زاعما أن المعز علي وبسام الراوي غير مؤهلين لتمثيل منتخب قطر، وفقاً إلى لوائح مسابقة كأس آسيا 2019، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكن الطلب قوبل بالرفض حينها.


وتابع أن الاتحاد الإماراتي قام بتقديم استئناف إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لكنه رفضه في العشرين من آيار / مايو 2019، لترفع بعدها الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" في 21 حزيران / يونيو من العام نفسه، سعياً إلى إلغاء القرار، الذي تم الطعن عليه واستبداله بحكم مفاده بأن الاتحاد القطري لكرة القدم انتهك اللوائح المعمول بها، وعليه تطالب باحتساب خسارة "العنابي" في نصف نهائي المسابقة القارية.

التعليقات (0)