آخر الأخبار

تداول تسجيل مسرب لحوار ساخن بين رفيق الحريري ووليد المعلم

لندن- عربي21 الإثنين، 03 أغسطس 2020 08:18 م بتوقيت غرينتش

تداول حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا مسربا للقاء جمع وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم ورئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، رفيق الحريري، قبيل اغتيال الأخير في 14 شباط/ فبراير 2005.

 

ونشر هذا التسجيل الصوتي للمرة الأولى عام 2011، ثم أُعيد تداوله مع اقتراب صدور حكم المحكمة الدولية بقضية اغتيال الحريري، في 7 آب/أغسطس الجاري.

وتحدث الحريري في التسجيل عن علاقاته مع النظام السوري، والانتخابات النيابية، و"حزب الله".

وعاتب الحريري النظام السوري بقوله للمعلم: "لماذا اختلف رفيق الحريري (؟)، لماذا وصل إلى درجة أنه مستعد للتعامل مع الجميع ضد سوريا (؟) هل تغير (؟) لم يتغير، هناك شيء حصل، أنا أعرف (الرئيس الفرنسي الأسبق جاك) شيراك منذ زمن، نعم أنا جعلته ينقلب (على النظام السوري)، ولكن لماذا قمت بذلك (؟)".

 

— Eagle Syrian (@EagleSyrian1) August 3, 2020

 

اقرأ أيضا: وسط تجاذب "فرنسي إيراني".. هل تنفرط حكومة عون-حزب الله؟


وتابع الحريري: "وصلني خبر من الإسبان أنهم يريدون وضع حزب الله على لائحة الإرهاب، الفرنسيين يمنعون ذلك، ومن لليوم يوقف الفرنسيين؟ أنا وأنتم مختلفين وممكن أن تستخدموا حزب الله ضدي، لماذا أوقف الفرنسيين (؟!)".

وينفي "حزب الله" صحة اتهامات له باغتيال الحريري، عبر تفجير 1800 كغم من مادة "تي إن تي"، لدى مرور موكبه في العاصمة بيروت.

وتحمل النظام السوري جزءا من غضب الشارع اللبناني والمجتمع الدولي، جراء اغتيال الحريري، بسبب وجودها العسكري والاستخباراتي في لبنان، قبل أن تُجبر على الرحيل، عام 2005.

 

— Hadi Machmouchi (@hadimashmoushi) August 3, 2020

 

— Maher (@maost11) August 3, 2020

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

CNN: اعتراض "طرد سام" موجه لترامب 9/19/2020 8:26:19 PM بتوقيت غرينتش